الرئيسية / النسائي / الجمال / فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف وتكثيفة 
فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف وتكثيفة 

فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر
فوائد زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر تعاني معظم السيدات من مشكلات عديدة في الشعر من ضمنها الشعر المجعد والشعر المقصف والشعر الخفيف ومشاكل ظهور القشرة في فروة الرأس وتبحث دوماً عن الحلول المناسبة لكل مشكلة وذلك من خلال المستحضرات الكيميائية التي تعطي نتائج أولية رائعة، ولكنها مع الوقت تضر الشعر وفروة الرأس بل تسبب مشاكل أخري أكثر تعقيداً.

ولكن نقدم لك اليوم عزيزتي حواء بعض الطرق الآمنة من خلال الزيوت الطبيعية المستخلصة من النباتات والأشجار التي تفيد الشعر والبشرة والجسم وتعطي نتائج مبهرة وعلي رأس تلك الزيوت هو زيت جوز الهند . 

أهمية زيت جوز الهند للشعر

فوائد زيت جوز الهند للشعر
فوائد زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند هو واحدا من أفضل الزيوت الطبيعية المستخلصة من نبات جوز الهند بعد أن يتم عصرها جيدا وحفظها في درجات حرارة مرتفعة لكي يتم تركيزها،ثم تستخدم في كثير من المجالات الطبية والتجميلية وحتي العقاقير والمستحضرات الطبية .

وذلك لما له من فوائد رائعة علي البشرة والجسم بصفة عامة وعلي الشعر بصفة خاصة؛حيث يكسب الشعر اللمعان والترطيب والتغذية التي يحتاج لها ويقضي علي المشكلات التي تواجة الشعر من حيث التقصف والخشونة وحتي القشرة؛ وذلك بسبب قوامه اللزج وعطره الفوّاح الذي يجعله الاختيار الأول لخبراء الاهتمام بالشعر .

بالإضافة إلى توافرة في كثير من المناطق الاستوائية وبالتالي يدخل في كثير من الزيوت  للبشرة والجسم فهو يعالج كثير من مشكلات الاسمرار والبثور وحتي جفاف البشرة وذلك من خلال بعض  الكريمات والماسكات التي تؤتي ثمارها في أوقات قصيرة مع النتائج المبهرة .

حيث يدخل في صناعة مزيلات المكياچ وإخفاء عيوب البشرة وحتي زيوت الأطفال وكريمات تنعيم القدم والكفين فهو يحتوي علي خصائص عالية الجودة ويعتبر آمن ولا يسبب أي أثارا جانبية في كل الحالات المستخدمة .

فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف وتكثيفة

فوائد زيت جوز الهند للشعر
فوائد زيت جوز الهند للشعر

يتم عمل حمام زيت للشعر الخفيف من خلال إستخدام زيت جوز الهند والمداومة علية للحصول علي أفضل النتائج ولكن يجب العلم إنه يوجد نوعان من زيت جوز الهند أحدهم يستخدم في مجالات التجميل والشعر والبشرة والأخر يدخل في الصناعات الغذائية ،لذلك يجب الحذر عند إستخدام أي النوعين .

طريقة عمل حمام كريم بزيت جوز الهند

أما بالنسبة لطريقة عمل حمام الزيت فهي :خلط كمية مناسبة من زيت جوز الهند مع أي زيت أخر تفضلينه مثل زيت السمسم أو زيت جنين القمح ووضعة في إناء علي النار حتي يتم التدفئة، فقط ثم يدلك به فروة الرأس جيدا بصورة دائرية ويترك لمدة ساعتين فقط،ثم يشطف بالماء جيدا ويفضل أن يستخدم بلسم مرطب للشعر .

فذلك من شأنه ان يعمل علي تنشيط الدورة الدموية وبالتالي زيادة ضخ الدم للخلايا الموجودة في فروة الرأس وتتوسع المسام وتظهر بصُيلات جديدة وبالتالي يتم زيادة وطول ولمعان الشعر  في فترة وجيزة.

كيفية استخدام زيت جوز الهند كبديل للزيت

وهناك طريقة أخري لإستخدام زيت جوز الهند لزيادة كثافة الشعر وهي عن طريق إستخدامة كبديل للزيت أو الكريم المستخدم لشعرك من خلال صنع المزيج الخاص بكِ وهو زيت جوز الهند والجرجير عزيزتي حواء وذلك من خلال أخذ كمية مناسبة من نبات  الجرجير .

ثم قومي بضربه في الخلاط ثم تصفية من الشوائب جيدا وخلطه  في زجاجة مع زيت جوز الهند وتركة لمدة إسبوع في مكان مظلم ثم فتحة وتصفيتة مرة أخري سوف تلاحظين تغير لون الزيت للأخضر الداكن مع رائحة عطرة ومميزة وبذلك تحصلي علي مزيج رائع من زيت جوز الهند والجرجير ويستخدم مرة إسبوعياً  بعد الشطفه الأخيرة من غسل الشعر بالشامبو وسوف تذهلين من النتائج بنفسك سيدتي .

عن sara asy

الدين هو المعاملة محررة مقالات

شاهد أيضاً

الوان صبغات الشعر

آخر صيحات الوان صبغات الشعر

المحتوي1 أحدث صيحات الوان صبغات الشعر1.1 صبغة الشعر باللون البروند:1.2 صبغة الشعر باللون الأحمر:1.3 صبغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *