الدينىالقران

فوائد قراءة سورة البقرة للزواج واستجابة الدعاء

سورة البقرة هي أول سورة مدنية، عدد آياتها مائتان ستة وثمانون آية، و هي أطول سورة في القرآن الكريم، و فيها آية الدين و هي أكبر آية في القرآن الكريم، و لقراءة سورة البقرة الكثير من الفوائد فهي علاج لكل من أصيب بالعين و الحسد و السحر و المس، و علاج أيضاً لمن يعاني من الاكتئاب و القلق، و لمن أصيب بالهم و الغم، و من أصيب بالمرض، و من لم يتزوج أو يرزق بالذرية، كما أن من يداوم على قراءتها يكون مستجاب الدعوة، و في هذه المقالة سنتعرف بالتفصيل عن فوائد و فضل قراءة سورة البقرة.

سورة البقرة
سورة البقرة

فوائد و فضل المداومة على قراءة سورة البقرة

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (اقرؤا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة)، و معنى هذا الحديث أن الاستمرار على قراءتها تكون سبب في وجود البركة في حياة الإنسان و البركة لم يتم تحديد نوعها، و البركة بصفة عامة تكون في العمر، و الأولاد، و الرزق، و الدين، و الصحة، و المال، و الوقت، و سيندم من لا يقرأها باستمرار لأنه لن يحظى بالخير الكثير و البركة و الأجر، و هي سورة تحمي من يقرأها من الحسد و السحر و المس.

كما حثنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بقراءة القرآن فإنه يكون شفيعاً لأصحابه يوم القيامة، كما حثنا على قراءة سورتي البقرة وآل عمران، فهما سورتين منجيتين لمن يقرأهما يوم القيامة.

كما أن من فوائدها أنها لا تقرأ في بيت ما إلا و ابتعد عنه الشيطان، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة)، أي أن البيت الذي لا تقرأ فيه فهو مثل المقابر، لا يوجد فيها حياة و يسكنها الشيطان.

تحتوي على أعظم آية في القرآن الكريم، و هي آية الكرسي،و التي تحتوي على أحكام شرعية كثيرة و هذا دليل على عظمة هذه السورة و منزلتها عند الله عز وجل، وآية الكرسي لها فائدة عظيمة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت).

هذا إلى جانب آية الدين التي تحتوي على العدي من الأحكام الشرعية الخاصة بالمعاملات التجارية و طرق كتابة الدين للحفاظ على الحقوق.

سورة البقرة
سورة البقرة

فوائد قراءة سورة البقرة يومياً

قراءة آية الكرسي لها فضل كبير فهي تحفظ الإنسان من وساوس الشياطين، فإذا قرأت ليلاً قبل النوم تحفظ الإنسان من الشيطان حتى يصبح.

قراءة آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة تكون سبب في دخول الجنة.

قراءة آخر آيتين في سورة البقرة يقول الرسول صلى الله عليه وسلم عنها: (من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه)، و المعنى في هذا الحديث أنها تحفظ الإنسان من الشيطان و من كل سوء، و تكون بمثابة قيام الليل للإنسان.

تحفظ الإنسان من السحر و المس إلى جانب فضلها العظيم لكل من تأخر عنه الإنجاب و حرم من الذرية الصالحة أو لكل من استمر حملها.

قراءة سورة البقرة يومياً أو كل ثلاثة أيام يعمل على حماية المنزل من وساوس الشيطان فالبيت الذي يقرأ فيه القرآن لا تدخله الشياطين.

 

الوسوم

aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق