الرئيسية / النسائي / الجمال / فوائد واستخدام زبدة الشيا الخام في التخلص من الهلات السوداء
زبدة الشيا الخام
زبدة الشيا الخام

فوائد واستخدام زبدة الشيا الخام في التخلص من الهلات السوداء

زبدة الشيا الخام موطن زراعتها غرب وشرق قارة أفريقيا، وتعتبر زبدة الشيا من المواد التي لها فوائد هامة وضرورية لبشرة وجسم الإنسان و العناية بالشعر، كما أنها تحتوي على فيتامين E، و الذي يحمي جسم الإنسان من المواد المؤكسدة، و تحتوي أيضاً زبدة الشيا على فيتامين A، و الذي يقوم بدورة في زيادة المناعة، و هي غنية بالأحماض الدهنية، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أهم فوائدها واستخدامها في مجال مستحضرات التجميل.

فوائد زبدة الشيا الخام للبشرة

زبدة الشيا الخام
زبدة الشيا الخام

من المعروف أنها تحتوي على زيوت دهنية متصلبة ولها فوائد عجيبة على حماية الجلد من الشيخوخة والتجاعيد، وفي الغرب استخدمت زبدة الشيا الخام في صناعة الشامبو، و مستحضرات التجميل، و الكريمات، و أحمر الشفاة، و مكياج العيون، حيث تحتوي على حمض الأوليك المعروف أنه يذوب في درجة الجسم لذلك تمتصه البشرة بسهولة.

كما أن لها رائحة مميزة و فوائد فريدة لبشرتك، حيث أنها توفر النعومة و الترطيب للوجه و البشرة. لذلك ينصح الأطباء بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا الخام، و هي تحتوي على الدهون الغير مشبعة و كما تحتوي على الكولاجين الذي يعمل على تليين الجلد.

تعمل زبدة الشيا على منع ظهور خطوط الوجه ( التجاعيد المبكرة)، ومفيدة جداً لترطيب البشرة الجافة فهي تقوم باختراق مسام الجلد و تساعد على ترطيب اليدين و تمنع جفاف المرفقين، وجفاف الركبة، وتستخدم زبدة الشيا الخام في كريم كواقي من الشمس، وتستخدم للأطفال كمرهم لعلاج طفح الجلد الذي تسببه الحفاضات .

يمكن استخدامها كمرطب للشفاة حيث يقوم الجلد بامتصاصها بسهولة، فهي تحمي الشفاة من تشققات الشتاء، استخدام زبدة الشيا كريم للوجه يساعد على ترطبية ونضارته، وتقلل التجاعيد التي تظهر مع الشيخوخة .

زبدة الشيا الخام للتخلص من الهلات السوداء

زبدة الشيا الخام
زبدة الشيا الخام
  • تستخرج زبدة الشيا الخام من شجرة الكاريت التي تحمل المكسرات، ويتم أستخراج الدهون منها و المعروفة بزبدة الشيا الخام والتي تحتوي على حمض السيناميك لوبيول حيث يقوم باختراق مسام جلد الوجه و منع الإلهابات الجلدية.
  • تقوم بالتخلص من الانتفاخات التي تظهر تحت العين.
  • حمض السيناميك يعمل على التخلص من الهالات السوداء تحت العيون.

 زبدة الشيا الخام كنز من الطبيعة لجمال المرأة

ماسك زبدة الشيا الخام للبشرة

يمكن مزج معلقتين من زبدة الشيا مع ملعقتين من زيت الزيتون و تقومي بالتدليك الخفيف على الوجه و تركها على الوجهة طوال اليوم حيث تعمل على تفتيح و ترطيب بشرة الوجه.

ماسك زبدة الشيا الخام للشعر

تعمل على إنبات الشعر و تقوية بصيلات الشعر حيث يمكن استخدامها مع زيت الثوم و تدليك فروة الرأس بخفة و تركها على فروة الرأس مدة لا تقل عن ساعتين ثم غسل الشعر و يمكن أستخدامها مرة أو مرتين كل أسبوع وستلاحظي الفرق.

وصفة زبدة الشيا الخام للتخلص من الهالات السوداء

قومي بغسل الوجه و تجفيفه ثم قومي بتدليك زبدة الشيا حتى تصبح ناعمة و دافئة و قومي بدهن منطقة حول العين بلطف و بحركات دائرية، وهذه التجربة يمكن أستخدامها مرة نهاراً ومساءً و يمكن أيضاً استخدام هذه الطريقة للتدليك للتخلص من البقع الداكنة و لنتيجة أفضل يمكن خلطها بملعقة عسل نحل و جربيها لمدة أسبوع وستلاحظي النتائج.

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

 تنظيف البشرة الدهنية دائماً ما نتمنى المرأة أن نحصل على بشرة جميلة و مشرقة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *