الرئيسية / المنوعات / فوم العزل الحراري أفضل طريقة لعزل الاسطح ضد الشمس و الرطوبة
فوم
فوم

فوم العزل الحراري أفضل طريقة لعزل الاسطح ضد الشمس و الرطوبة

فوم العزل الحراري أفضل طريقة لعزل الاسطح ضد الشمس و الرطوبة حيث يعاني الكثير من الأشخاص و بالتحديد الذين يقيمون في الأدوار العليا من المباني أو القصور و الفيلات في الطابق العلوي من أرتفاع كبير في درجات الحرارة بسبب أشعة الشمس و تأثيرها على السطح العلوي للمنزل مما يحتاج الأمر إلى استخدام تقنية العزل الحراري لحل تلك المشكلة.

فوم
فوم

قديماً كان يتم عمل طبقة من الألومنيوم أو وضع طبقة عازلة من نوع ثقيل من الأقمشة مثل السجاد و لكن دون جدوى حيث تظل المشكلة قائمة خاصةً في فصل الصيف و أيضاً كان يتم وضع طبقة من فوم العزل و فوقها مياه حتى تمنع وصول الحرارة و لكن المياه كانت تتبخر و تصل أيضاً الحرارة و لكن مع التطور العلمي و التكنولوجي ظهرت طرق حديثة و أساليب متطورة في عمل طبقة عازلة للحرارة مصنوعة من الفوم العالي الجودة حيث يمكن الاستعانة بخبرات شركة عزل فوم بجدة في استخدام عزل الفوم الذي يشكل طبقة سميكة عازلة للحرارة ولا يتسبب في المزيد من الأحمال على سطح المنزل بل و تتحمل الظروف البيئية المختلفة من مياه الأمطار و الحرارة الشديدة و سوف نتعرف عليها في السطور القادمة.

طرق و أنواع فوم العزل الحراري

فوم
فوم

العزل باستخدام مادة البولي يوريثان

و هي مادة عازلة للحرارة و مقاومة لمياه الأمطار و هي مصنعة من الألواح التي يتم التصاقها ببعضها لذا فهي تعتبر من افضل مواد العزل الحراري.

ثم يتم تثبيتها فوق الأسطح بواسطة مادة لاصقة و هناك طرق أخرى لوضعها فوق المنزل من خلال وضع طبقة من الرمل و الحجارة و لكنها تشكل في بعض الأحيان ضغط على أعمدة المنازل.

و تتميز مادة البولي يوريثان بالوزن الخفيف حيث يتم التصاق الألواح الخاصة به بجوار بعضها دون الحاجة إلى استخدام مواد اللحام بين الفواصل.

و هو من أقوى أنواع العزل الحراري المستخدم في وقتنا الحالي بل ويستخدمه الكثير في عمل عازل صوتي في بعض الفنادق والصالات التي يتواجد بها قاعات أو مقاهي ليلية لمنع وصول الصوت ويتسبب بالإزعاج .

فوم
فوم

العزل باستخدام مادة البولي يوريثان السائلة

يتم استخدامها في عزل أسطح المنازل و الفيلات و القصور و هي طريقة جيدة إلى حد ما فهي لا تحتاج لوقت أو مجهود كبير ولا تتسبب في أي تحميل أو ضغط على الأسطح.

و لكن يعاب عليها في بعض الأحيان عدم قدرتها على العزل الجيد للحرارة إلا من خلال إضافة مادة أخرى عليها مثل مادة الأكليريك على سبيل المثال، و بالتالي تصل الحرارة للمنزل و تكون في ذلك الوقت عديمة الفائدة.

عند استخدام طريقة الرش بتلك المادة يجب في البداية تكوين طبقة من السيراميك أو البلاط مع الخرسانة ثم القيام برش السطح بمادة فوم العزل الحراري و بعدها توضع طبقة من مادة الأكليريك أو أي مادة عازلة أخرى فذلك من شأنه حماية و عزل الحرارة عن المنزل .

فوم
فوم

العزل باستخدام مادة الفوم البلاستيكي

وهو متوافر في كثير من المنازل و يكثر استخدامه مع الأجهزة الكهربية لحفظها من الحرارة و الصدمات و يطلق علية الفوم الأبيض.

و يمكن استخدام الفوم الأبيض كحل مؤقت في حالة صعوبة عمل طبقة عزل قوية و ذلك من خلال شراء ألواح كبيرة الحجم من الفوم الأبيض حسب المساحة المطلوبة مع مادة لاصقة حسب الرغبة فهناك من يقوم بوضعه دون مادة لاصقة و لكن يقوم بوضع طبقة من الحجر صغير الحجم أو الرمل لتثبيته فهو يتميز بوزنه الخفيف جداً مما يجعله سهل غير ثابت على الأسطح.

و لكن من عيوب استخدام الفوم الأبيض هو التلف السريع و عدم تحمل الظروف البيئة من أمطار أو حرارة شديدة أو القوارض و الطيور الجارحة فيمكنه أن يتلف بسهولة.

فوم
فوم

العزل باستخدام الإسفنج المطلي

هي أحد الحلول المؤقتة المستخدمة في عزل الأسطح فهو يتميز بارتفاع سمكة و بالتالي يعمل على عزل أكبر للحرارة و الرطوبة و على الرغم من انخفاض ثمنه و ارتفاع و تعدد طبقاته إلا إنه يتلف سريعاً بسبب امتصاصه مياه الأمطار و اختراق الحشرات بين ثنايا الفتحات الموجودة بداخله و لهذا لا يمكن استخدامه بشكل كبير.

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

ابو بريص

اضرار ابو بريص وكيفية القضاء عليه

ابو بريص أو الوزغ و يطلق علية أيضاً البرص هو نوع من أنواع الزواحف التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *