الرئيسية / الدينى / قصه سورة الكهف

قصه سورة الكهف

قصه سورة الكهف

سورة الكهف واحدة من أكثر سورة القران التي تحمل الكثير من المعاني والقيم والمبادئ العظيمة التي يستطيع أن يعيش عليها الإنسان طوال حياته فهي تتضمن ثلاثة قصص على فترات زمنية متباعدة وذات مغزى لكي يوصل لنا العزيز الجبار بعض القيم والحكمة في تلك القصص ، ويفضل أن يتم قراءة سورة الكهف في ليلة الجمعة من كل أسبوع فهي تغفر ذنوب ما بين الجمعتين .

سورة الكهف
سورة الكهف

قصة أصحاب الكهف

سورة الكهف
سورة الكهف
وكان يترأسهم شيخ مسن ومعهم كلب وقرورا الفرار إلى كهف مظلم بعيد عن تلك المدينة على أن يتفرغوا للعبادة والذكر والتفكر في خلق السموات والأرض ، ولقد تولى أحد منهم أمور الطعام فكان يرتدي أقذر الثياب ويغير من مظهره كي لا يستطيع أحد التعرف علية وهكذا .
حتي مرت الأيام وقد شاع الخبر بين أبناء تلك المدينة بوجودهم في ذلك الكهف ووصل الأمر للملك الظالم فأمر بمطاردتهم ومحاصرة الكهف حتى تم سد ذلك الكهف أثناء نومهم بكم هائل من الحجارة التي جعلت ذلك الكهف مغلق بإحكام .
ولكن هنا ظهرت معجزة الخالق عز وجل وتجلت رحمته فقد أمر حواسهم وأجسادهم بأن تغط في نوم عميق استمر قرابة الألف عام حتى الكلب الذي معهم والذي يتميز بحاسة سمع قوية ظل نائم معهم طوال تلك السنوات، حتى جاء أحد المارة الذي يرعى الأغنام وكان يريد أن يقوم بحماية أغنامة من الأمطار والأخطار الخارجية فقرر أن يقوم بعمل فتحة كبيرة في ذلك الكهف كي يحفظهم فيه .
وبالفعل تم فتح ذلك الكهف واستيقظ هؤلاء الفتيه ليتعجب الناس من أمرهم فلقد ظل طعامهم كما هو دون تعفن ولم تكبر حتى أظافرهم أو شعورهم وكلبهم كما هو وظلوا يختلفوا فيما بينهم عن الموعد الفعلي لنومهم منهم من قال ثلاثة أيام ومنهم من قال يومين .

ولكن ظلت تلك العملات المعدنية معهم خير دليل على معجزة الخالق عز وجل حيث تم رفع الأمر إلى الملك ليسرد لهم تاريخ تلك العملة وماهي ظروف حكم ذلك الملك ، وتعجب الفتية لذلك الأمر ولكن ازداد إيمانهم بالله وأيقنوا بقدرة العزيز الحكيم على حمايتهم من كل خطر قد يصل إليهم فسبحان الله العظيم  .

عن sara asy

شاهد أيضاً

كيف يستجاب الدعاء

كيف يستجاب الدعاء لك؟  

 كيف يستجاب الدعاء هذا ما نسأل عنه دائماً فكثيراً ما يشعر الإنسان بالضيق و الحزن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *