النسائيديكورات منزلية

كيفية اختيار غرف اطفال بأحدث الديكورات وأقل التكاليف 

كيفية اختيار غرف اطفال بأحدث الديكورات

غرف اطفال تريد كل أسرة الاهتمام بأطفالها وتنمية قدراتهم العقلية وتلبية رغباتهم وذلك من خلال توفير الاحتياجات الأساسية لهم في منزلهم وغرفتهم الخاصة ولذلك عند اختيار أو تصميم غرفة الأطفال يجب الأخذ في الاعتبار بعض العوامل والاحتياطات ووضع كافة ما يحبون الأطفال من صور لكارتون يشاهدونه أو بعض الألعاب التي يحبوها .

ويرجع ذلك حتي لا تسبب مشاكل فيما بعد أو تفرض عليهم بعض القيود التي تعيق ذكاءهم وتطورهم الفكري، ولذلك نقدم اليوم بعض الأفكار التي تساعدك على تنفيذ الديكور الخاصة بغرفة طفلك من خلال بعض الأفكار الإبداعية التي توفر مزيد الراحة والمكان لكي يستفيد الطفل منه .

بعض الأفكار لديكورات غرف الأطفال روعة

غرف اطفال
غرف اطفال

في البداية يمكنك التحدث مع طفلك إذا كان في مرحلة عمرية مناسبة كي يستطيع التعبير بحرية عن أفكاره ومشاعره ثم يتم أخذ الآراء المناسبة منه وتنفيذها بما يستطيع الأب والأم من حيث الميزانية المخصصة لذلك، وبعدها يتم استشارة الخبراء في ذلك المجال للتوصل لأفضل الحلول واليكِ صور غرف نوم .

ثانيا يمكنك اختيار الدهانات السائدة و ديكور غرف نوم لهذا العام وهي ألوان ذات درجات زاهية ومبهجة تناسب الأطفال سواء كانوا أولاد أو بنات والبعد عن الاختيارات التقليدية مثل اللون الوردي للبنات واللون الأزرق للأولاد واختيار الألوان الحديثة مثل الباستيل والأصفر ممزوجا مع الفوشيا أو الأخضر ويمكن دمج اللونين الأزرق مع الروز وذلك في الصور التالية .

ثالثا يجب عليك عزيزي القارئ أن تترك مساحة كافية في الغرفة كي يستطيع طفلك التحرك بكل حرية وانطلاق بدلا من حصره في مكان ضيق وبالتالي أما أن يضطر للعب واللهو في غرفة الضيوف أو المعيشة أو يظل مكتوف الأيدي في غرفته،   ويفضل عدم وضع أي زهريات أو قطع زجاجية سواء كانت لوحات فنية أو أسطح رخامية كي لا تتعرض للكسر ويصاب طفلك لا قدر الله.

رابعا اختيار احدث غرف نوم ويجب أن تتضمن الغرفة بعض الرسومات الخاصة بالأطفال والتي يمكن أن يقوم طفلك ب اختيارها بنفسه أو تنفيذها هو كي يشعر بالمسئولية والاعتماد على نفسة بل ويحافظ عليها فيما بعد مثل اختيار الرسومات المفرغة وترك طفلك يقوم باختيار ألوانها بنفسة ويمكنك الرسم على الأسقف بالألوان الزاهية مثل الأصفر مثل أشعه الشمس أو اللون اللبني مع رسم بعض النجوم وهكذا.

غرف اطفال
غرف اطفال

في النهاية يمكنك سيدتي اختيار سجاد بألوان غامقة نوعا ما كي لا تتعرض للاتساخ ووضع حافظة سجاد عليها ويتم اختيار ستائر ذات رسومات دائرية ومبهجة تعكس ضوء الشمس وتزيد الحماس والنشاط لدى أطفالك ولا تنسي وضع ملاءات مبهجة ذات رسومات كرتونية وأشكال هندسية كي تساعد طفلك على الابتكار والتفكير .

 

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق