الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / كيفية التخلص من ابو بريص
كيفية التخلص من ابو بريص
كيفية التخلص من ابو بريص

كيفية التخلص من ابو بريص

كيفية التخلص من ابو بريص أو ما يُعرف بالوزع، أبو بريص فصيلة من الحيوانات الزاحفة الصغيرة تتبع مجموعة الحرشفيات،تتعدد أنواع وأشكال أبو بريص حسب البيئة التي يعيش فيها، حيث ينتشر في معظم مناطق العالم خاصة الدافئة منها، ويكثر رؤيته في المنازل صيفًا؛ هربًا من أشعة الشمس وبحثًا عن الغذاء، ليمثل وجوده إزعاج شديد لكل أفراد الأسرة، باحثين عن شتى الطرق للتخلص منه.

تعرف على : اضرار ابو بريص

كيفية التخلص من ابو بريص

لا شك أن وجود الحشرات بالمنزل تسبب حالة من الزعر لساكنيه، لاسيما وجود أبو بريص الذي يُصيب سكان المكان بالاشمئزاز، علاوة على ذلك خوفهم من إصابتهم بالأمراض التي ينقلها إليهم.

وإليكم مجموعة من الطرق لتخبركم كيفية التخلص من ابو بريص ومنها:

  • الزعفران

ابو بريص يكره الروائح النفاذة بشدة ويترك المكان بمجرد أن تنتشر فيه رائحة قوية، ويُعد الزعفران واحد من تلك الروائح النفاذة التي يتجنبها ويبتعد عنها أبو بريص.

طريقة الاستخدام: يتم تسخين المياه بشدة في إناء مُحكم الغلق ويتم وضع كمية من الزعفران في الإناء مع الحفاظ على إغلاقه جيدًا؛ حفاظًا على البخار ورائحة الزعفران الموجود به، ويتم بعدها وضع الإناء مع نزع الغطاء عنه في أماكن تواجد أبو بريص مع ترك النوافذ مفتوحة، ليترك المكان ويرحل بمجرد شمه لرائحة الزعفران.

شاهد أيضا : هل ابو بريص مؤذي

  • المياه الساخنة والنشا

تركيبة فعالة في القضاء على أبو بريص، وذلك بمليء زجاجة رش بماء ساخن وقليل من النشا، وفي حال رؤيته يتم رشه بتلك التركيبة ليُشل حركته ويسقط على الأرض، ليتم ضربه سريعًا على الرأس بجسم صلب والتخلص منه نهائيًا.

  • البيض
طريقة التخلص من ابو بريص باستخدام البيض
طريقة التخلص من ابو بريص باستخدام البيض

البيض من أكثر الأشياء المُخيفة والمزعجة لأبو بريص؛ ظنًا منه أن هذا البيض لثعابين أو أفاعي التي تعتبر من أكثر أعداؤه.فبمجرد أن تكتشف وجود أبو بريص في منزلك ليس عليك سوى نثر قشر البيض في أماكن تواجده، ليسارع في الهروب من مناطق تلك القشور.

  • زيت السيارات

زيت السيارات المحروق من الروائح الكريهة لأبو بريص والتي يسرع في الابتعاد عنها، فاستخدام زيت السيارات برشه على النوافذ ومداخل المساكن ودهنه على الأماكن التي يمر منها، من الطرق الفعالة لطرده؛ نظرًا للرائحة النفاذة القوية المنبعثة منه.

اقرأ أيضا : ابو بريص والملح

  • البخور والفلفل الحار

يتم تبخير المنزل لمدة 10 دقائق بالبخور وخاصة بخور اللبان، فرائحة البخور القوية تطرد ابو بريص من البيت نهائيًا.والفلفل الحار من أكثر الطرق المجربة في قتل أبو بريص أو طرده نهائيًا من المنزل، وذلك بطحنه وتبخير المنزل به لتبعث رائحته الشديدة النفاذة القاتلة لأبو بريص.

حكم التخلص من ابو بريص

التخلص من ابو بريص
التخلص من ابو بريص

شاهد أيضا : هل ابو بريص يسبب البرص

قد ورد حديث في صحيح مسلم عن أبي هريرة-رضي الله عنه-قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم-: “من قتل وزغة في أول ضربة فله كذا وكذا حسنة، ومن قتلها في الضربة الثانية فله كذا وكذا حسنة لدون الأولى، وإن قتلها في الضربة الثالثة فله كذا وكذا حسنة لدون الثانية” وفي هذا الحديث نجد أمر مباشر من رسول الله بقتل الوزع وفي قتله أجر كبير، وذلك بسبب خطورتها والأمراض التي تسببها للإنسان مثل: الأمراض المعوية وبكتريا السالمونيا وعدوى الجهاز التنفسي.

عن Samah Mohamed

شاهد أيضاً

حشرة ابو بريص

هل ابو بريص يسبب البرص

المحتوي1 وصف أبو بريص1.1 اتهام حشرة ابو بريص بالبرص1.2 التخلص من ابو بريص حشرة ابو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *