الرئيسية / النسائي / الحمل والولادة / تعرف على كيفية تحضير حقيبة المولود قبل بداية الشهر التاسع

تعرف على كيفية تحضير حقيبة المولود قبل بداية الشهر التاسع

تعرف على كيفية تحضير حقيبة المولود

حقيبة المولود تحلم كل أم باللحظة التي تضع فيها طفلها وتحمله بين ذراعيها وعلى الرغم من صعوبة تلك اللحظة سواء كانت الولادة قيصرية أم طبيعية إلا إنها تكون في غاية الصعوبة ولكن ما يهون تلك الألم هو رؤية طفلك الذي لطالما حلمت به أنت وزوجك بل وأفراد الأسرة أجمع ولكن في أغلب الأوقات لا يتم بالتحديد موعد الولادة .

نصائح في بداية الشهر التاسع في حقيبة المولود

حقيبة المولود
حقيبة المولود

ولذلك تصاب المرأة بالارتباك والاضطراب عند حدوث الطلق دون أن تكون قد تهيأت لتلك اللحظة ولذلك نقدم اليوم عزيزتي الأم بعض النصائح التي تساعدك على التهيؤ تلك اللحظة وكيفية تحضير حقيبة المولود والحقيبة الخاصة بكِ قبل موعد الولادة الطبيعي إي الشهر التاسع .

في البداية وقبل بداية الشهر التاسع أي في نهاية الشهر الثامن يمكنك أن تقومي بتحديد المستشفى أو الطبيب الذي يتابع حالتك بالاتفاق معه على موعد الولادة وأن تقومي بتحديد من يكون بجانبك في الفترات الأخيرة قبل الولادة وحتى بعد الولادة بفترة وإذا كنت في مكان بعيد عن أفراد أسرتك يمكنك شراء بعض اللحوم والخضروات وحفظها في الثلاجة ويتم تحضير بعض منها كي تسهل عليك المهمة فيما بعد .

 يمكنك شراء بعض الملابس المناسبة لك بعد الولادة مثل عباءة أو فستان فضفاض كي يسهل ارتداءه بعد الولادة وأخذ بعض الغيارات الداخلية الأخرى وخاصة إذا كانت الولادة قيصرية وسوف تضطرين للبقاء عدة أيام، مع شراء بعض منتجات العناية الشخصية مثل غسول خاص بالشعر .

وغسول خاص بالجسم وزيت خاص بالجسم ومعطر وبودرة تلك ومزيل للعرق ولوفة خاصة بك وفوط صحية كي يتم استخدامها مرة واحدة فقط ولا تضطري لاستخدام المنتجات المتواجدة في العيادة الخاصة ب الطبيب كي لا يحدث أي عدوى أو انتقال للميكروبات والجراثيم مع أخذ حذاء بلاستيكي كي يتم ارتداءه هناك .

محتويات حقيبة المولود

أما بالنسبة لحقيبة المولود يمكنك تحضيرها أيضا منذ نهاية الشهر الثامن كي تكوني في أمان ولا تشعرين بالتوتر عند حدوث أي ألم مفاجئ أو شعور بالطلق وبعدها يمكنك أن تضعيها في مكان قريب يسهل الوصول إليه .

وبالنسبة للمحتويات داخل الحقيبة يمكنك تحديد درجة الحرارة أولا وبالتالي سوف يتم تحديد عدد الغيارات الداخلية ونوع الملابس سواء كانت فتاة أو صبي ويتم أخذ بيبرونة وعدد من الحفاضات وزيت خاص ببشرة الأطفال وبودرة خاصة بهم وغسول للجسم لكي يتم استخدامها فور الولادة مع صابونة طبية خاصة بحديثي الولادة مع أخذ فوطة كبيرة الحجم و بطانية خفيفة نوعا ما يتم لفه بها من الخارج وبالتالي تكون جاهزة للاستخدام .

عن sara asy

شاهد أيضاً

المساحات الواسعة

افكار سهلة وارشادات لاستغلال المساحات الواسعة بالمنزل

للتغلب على المساحات الواسعة في المنزل إليك الحل  المساحات الواسعة هناك بعض المنازل التي تتميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *