الرئيسية / العناية بالمنزل / كيفية تعطير المنزل بالفانيليا
تعطير المنزل
تعطير المنزل

كيفية تعطير المنزل بالفانيليا

تعطير المنزل من الأمور الهامة و الضرورية في منزلك، حيث أن نظافة المنزل لم تقف فقط أمام ترتيبه و تنظيمه،  و خاصةً و أن رائحته و تعطيره تبعث جو من البهجة و السرور و السعادة و الراحة في نفس المقيمين به.

هناك عدة وسائل و أساليب يمكنك استخدامها في تعطير المنزل، قد تكون هذه المعطرات طبيعية مثل الفانيليا و الليمون و البرتقال، أو عطرية مثل زيت اللافندر، وزيت الورد، وزيت الياسمين، أو معطرات الجو الصناعية و هي التي تباع جاهزة وتوجد في محال المنظفات، منها أنواع ذات أسعار قليلة، و منها أنواع متوسطة الأسعار، و هناك أنواع ذات تكلفة عالية جداً، و لكن يعاب عليها وجود أثار سلبية لها، مثل تسببها في الإصابة بمرض الحساسية، و غير آمنة في حالة وجود أطفال صغار.

تعطير المنزل بالفانيليا

تعطير المنزل
تعطير المنزل

تعطير المنزل بالفانيليا من أسهل و أبسط و سائل التعطير و أرخصها، فهذه الوسيلة غير مكلفة ونتائجها مبهرة، و يمكن استخدامها بعدة طرق:

  1. يمكنك استخدامها بصورتها الطبيعية كما هي، فقط علكيي أن تقومي بنثرها في المكان المراد تعطيره، و يمكنك أيضاً نثرها في الثلاجة حتى تفوح منها الرائحة الجذابة عند فتحها.
  2. استخدام الفانيليا مضافا إليها مقدار من الماء، ووضعها على النار حتي تصل إلى درجة الغليان مع ترك الإناء بدون غطاء لتنبعث الرائحة في جميع أركان مطبخك، و يمكنك استخدام هذا الماء المضاف إليه الفانيليا في تنظيف أرضيات المنزل أو الأثاث.
  3. استخدام الفانيليا مع مكونات أخرى مثل بيكربونات الصوديوم والقرفة والقرنفل و بشر البرتقال أو بشر ليمون، و تقلب هذه المكونات جيداً ثم يتم وضعها في قطع من قماش التل بمقدار معلقة واحدة من هذا الخليط ، و و يمكن بعدها استخدامها في تعطير دولاب الملابس أو خزانات الأحذية أو أدراج المكتب.

تعطير المنزل بالزيوت العطرية

تعطير المنزل
تعطير المنزل

تعتبر الزيوت العطرية من أفضل من وسائل تعطير المنزل الأمنة و الرخيصة إلى حدا ما، فتكلفتها تتراوح ما بين خمسة إلى عشرة جنيهات، و يمكنك استخدامها لتعطير كافة أرجاء المنزل، و هي أنواع متعددة فمنها الزيوت العطرية برائحة اللافندر و هو أفضل الأنواع المنتشرة في الأسواق، و كذلك زيت الورد، وزيت الياسمين، و يمكن استخدام الزيت العطري بعدة صور سوف نستعرضها لكم:

  • وضع القليل من الزيت العطري مضافا إليه ماء لتخفيفه ووضعه في بخاخ و يتم استخدامه كمعطر للجو.
  • إضافة مقدار قليل من الزيت العطري إلى ماء تنظيف أرضيات المنزل لتنبعث منها رائحة ذكية.
  • وضع مقدار من الزيت العطري على قطعة من الإسفنج المبللة بقليل من الماء و تستخدم في تنظيف أثاث المنزل.
  • تستخدم إبرة طبية لتعطير كراسي الصالون، من خلال وضع الزيوت العطرية بها و يتم إدخالها في الكنب و الكراسي  لتتخلل الرائحة إلى داخل الإسفنج، و تنبعث الرائحة الذكية منها.
  •  يمكنك نثر الزيت العطري على السجاد بصورته الطبيعية كما هي و الأفضل أن تقومي بهذه الطريقة بعد تنظيف السجاد مباشرةً و قبل الجفاف حتى تظل الرائحة به أطول فترة ممكنة.
  • في بخاخ الماء الذي يتم استخدامه لرش الملابس التي تقومي بكيها ضعي القليل من الزيت العطري حتى تنبعث منها رائحة جذابة.
  • ضعي قليل من الزيت العطري على قطعة إسفنج صغيرة و ضعيها في دولاب ملابسك، حتى تظل رائحة دولابك دائماً رائعة و جذابة.
  • ضيفي إلى ماء شطف الغسيل مقدار غطاء من الزيت العطري، ثم قومي بنشر الغسيل مباشرة.

عن Doaa emad

الكاتبة دعاء عماد من مواليد عام 1990 تخرجت من كلية الآداب قسم آثار بجامعة حلوان بدأت أعمالها ككاتبة على المواقع الإلكترونية في عدة مجالات منذ عام 2015.

شاهد أيضاً

علاج البق بالملح

علاج البق بالملح نتيجة خيالية لن تصدقها

المحتوي1 طريقة علاج البق بالملح2 طرق أخرى تساعدك على التخلص من البق والقضاء عليه3 دلائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *