الصحةالعلاج الطبيعى

كيفية تقوية الاعصاب

تقوية الاعصاب شيء هام و ضروري لأن تقوية الاعصاب تعني تقوية الجسد للتحكم بالأشياء لأن جسم الإنسان عباره عن شبكه كبيره من الاعصاب مثل باقي أجزاء الجسم تحتاج إلى تقويه و تدعيم حيث أنها تتلف بسبب الممارسات الضارة و لذلك علينا معرفة الطريق إلى تقويتها.

أسباب ضعف الاعصاب

تقوية الاعصاب
تقوية الاعصاب

تتعدد أسباب ضعف الاعصاب فمع زيادة  نسب التلوث و الضوضاء و الإيقاع غير الصحَي للحياه و بمعرفة السبب في ضعف الاعصاب يصبح من السهل التخلص منه فهناك أسباب لضعف الاعصاب منها:

العوامل الوراثية تؤدي  إلى ذلك و عدم القدرة على بذل أي مجهود أو حمل شيء ثقيل و يمكن تفادي ذلك بالتمارين الرياضية و أيضاً زيادة نسبة فيتامين ب12 في الجسم .

تناول الإنسان لبعض أنواع من الأدوية مثل أدوية علاج السرطان كالعلاج الكيماوي و أنواع من المضادات الحيوية و يمكن تفادى ذلك بتغيير نوع العلاج لنوع آخر تحت إشراف الطبيب المختص.

الإيقاع غير الصحي للحياه و من مظاهر ذلك عدم الاهتمام بالطعام الصحي و عدم ممارسة الرياضة باستمرار فهي مهمه جداً لجسم صحي.

عدم النوم بانتظام يؤدي إلى إرهاق الاعصاب و البدن عموماً و أيضاً يؤدي إلى الإرهاق الذهني.

مرض السكر ذلك المرض الخبيث الذي يؤدي إلى تلف الاعصاب إذا تم إهمال علاجه و أيضاً تعاطي الكحول و مرض ضعف نشاط الغده الدرقية و أمراض الكبد المزمنة.

مظاهر و علامات ضعف الاعصاب

  • يظهر ضعف الاعصاب عند الشخص المُصاب بعدة مظاهر كما يلي:
  • يشعر الإنسان بوخز في اليدين و القدمين.
  • يشعر الإنسان بالثَقل و الضعف في الذراعين و الساقين.
  • عدم القدرة على حمل شيء ثقيل.

خطوات تقوية الاعصاب

تقوية الاعصاب
تقوية الاعصاب

الخطوة الأولى:

التمارين الرياضية حيث تُعد مهمة لصحة البدن و الأعصاب فالتمارين تزيد من تدفق الدم و تزيد من معدَل ضربات القلب مما يؤدي إلى تقوية الاعصاب.

الخطوة الثانية:

هي تناول الأطعمة التي تساعد على تقوية الاعصاب و أهمها التركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب1وب6 وب12 و منها الكبد و لحم البقر و المأكولات البحرية و الفول و البيض و أيضاً تناول الخضراوات و الفواكه و البروتينات التي لا تحتوي على دهون.

الخطوة الثالثة:

الاهتمام بعلاج الأمراض التي تؤدي إلى ضعف الاعصاب مثل أمراض السكر فيجب علاجه و الحفاظ على مستواه الطبيعي في الدم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق