الرئيسية / تكنولوجيا / الجوال / كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز
توصيل الهاتف بالتلفاز
توصيل الهاتف بالتلفاز

كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز

توصيل الهاتف بالتلفاز  من الأمور الهامة التي أصبح يلجأ إليها الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة و ذلك لعدة أسباب قد يكون بسبب رغبة أحد المستخدمين في عرض بعض من مقاطع الفيديو أو الصور و لكن بشكل أوضح حتى يتمكن من رؤيتها الجميع  و ذلك للفرق الكبير بين حجم شاشة الهاتف عند مقارنتها بحجم شاشة التلفاز.

و نجد أيضاً أن من أسباب اتجاه مستخدمي الهواتف المحمولة إلي هذه الميزة بهدف المشاركة في لعبة جماعية تحتاج إلى أكتر من فرد، حيث أن هناك ألعاب يطلق عليها ألعاب شبكة التداول بين الشباب، فتكون مثل هذه الألعاب أكثر متعة عند عرضها علي شاشة كبيرة مثل شاشة التلفاز، و بالفعل هناك عدة طرق تساعد في الوصول إلى هذه الميزة بكل سهولة و يسر سوف نستعرضها لكم من خلال هذا المقال.

كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز

توصيل الهاتف بالتلفاز عن طريق وصلة HDIM

توصيل الهاتف بالتلفاز
توصيل الهاتف بالتلفاز

الطريقة الأولى تكون عن طريق وصلة High Definition Multimedia Interface Link، و تحتوي هذه الوصلة على ثلاثة مخارج اثنان منها ذو أهمية كبيرة و الثالث يمكن الاستغناء عنها.

و لكن يجب في بداية الأمر التأكد من أن الهاتف الذي تمتلكه يدعم خدمة توصيل الهاتف بالتلفاز و يمكنك ذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • اختيار ضبط الجهاز.
  • ثم بعد ذلك اختيار الملحقات.
  • في حالة تدعيم الهاتف للخدمة تجد كلمة HDMI أما إذا لم تجدها فتأكد أن الهاتف لا يدعم هذه الخدمة، و تحتوي غالبية هواتف السامسونج على هذه الخاصية.

إذا كانت النتيجة إيجابية و كان الجوال الخاص بك يدعم هذه الخدمة فنقوم بتوصيل الوصلة، حيث نجد أن الوصلة لها طرفين الطرف الأول به ثلاثة وصلات يتم توصيل اثنان منهما في التلفاز و هما وصلة HDMI ووصلة USP أما الطرف الأخر تقوم بتوصيله بالهاتف المحمول، و تنتظر قليلاً حتى تستقبل رسالة تأكيد الاتصال، و بهذا تم توصيل الهاتف بالتلفاز بنجاح.

توصيل الهاتف بالتلفاز عن طريق الوصلات المتعددة

توصيل الهاتف بالتلفاز
توصيل الهاتف بالتلفاز

وفي هذه الطريقة نحتاج إلى وصلة HDMI ووصلة MHL (Mobile High-definition Link).
تعتبر هذه الطريقة أكثر تعقيداً و تكلفة من الطريقة السابقة حيث يتم ربط الوصلتين مع بعضهما البعض لتكون وصلة واحدة تستطيع من خلالها توصيل الهاتف بالتلفاز، يتم توصيل وصلة HDMI بالتلفاز، أما وصلة MHL فيتم توصيلها بالهاتف المحمول، و بهذا أصبح التلفاز شاشة مكبرة للهاتف تستطيع من خلالها مشاركة أصدقائك في رؤية الأفلام و الصور و الألعاب.

توصيل الهاتف بالتلفاز لا سلكيا

توصيل الهاتف بالتلفاز
توصيل الهاتف بالتلفاز

و هذه الطريقة يشترط فيها توافر خدمة screen mirroring الموجودة في التلفاز، و تستطيع معرفة توافرها بالطريقة التالية:

  • فتح ضبط التلفاز Setting
  • اختيار الشبكة Network
  • اختيار screen mirroring
  • فتح ضبط الهاتف Setting
  • اختيار screen mirroring
  • يتم اختيار التلفاز المراد عرض شاشة الهاتف عليه و هكذا تكون المهمة تمت بنجاح

 

عن Doaa emad

الكاتبة دعاء عماد من مواليد عام 1990 تخرجت من كلية الآداب قسم آثار بجامعة حلوان بدأت أعمالها ككاتبة على المواقع الإلكترونية في عدة مجالات منذ عام 2015.

شاهد أيضاً

تحميل ويندوز 10

طريقة تحميل ويندوز 10 وتسطيبه شرح مفصل بالخطوات

المحتوي1  تحميل ويندوز 102 مميزات ويندوز 103 تحميل ويندوز 10 وتسطيبه تحميل ويندوز 10 و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *