الرئيسية / زراعه / كيفية زراعة المانجو والفوائد الصحية لثمرة المانجو

كيفية زراعة المانجو والفوائد الصحية لثمرة المانجو

كيفية زراعة المانجو الفاكهة الصيفية اللذيذة التي يعشقها الصغار قبل الكبار حيث تتميز بطعم رائع و رائحة مميزة و يمكن أن يتم تناولها بعدة طرق إما عصير و إدخالها قي صنع الأيس كريم و حتى بعض الحلويات الأخرى مثل الكيك و الجيلي و لذلك يعشقها الجميع و يرغب في زراعتها حتى يضمن جودتها و لكى تكون خالية من الأسمدة و المبيدات الضارة،و لذلك نقدم لكم اليوم في هذا المقال كيفية زراعة المانجو و بعض فوائدها الصحية .

كيفية زراعة المانجو
كيفية زراعة المانجو

كيفية زراعة المانجو بالبذور وطرق وقايتها من الآفات و الأمراض

المانجو هي فاكهة يتم زراعتها في المناطق الحارة حيث تحتاج للشمس و الهواء الطلق لكى تنضج و تصبح ذات قشرة و قلب قوى و تعطى مزيد من الطعم المميز و لذلك يفضل أن تقوم بزراعتها عزيزي القارئ في حديقة منزلك أو في أراضى مخصصة لذلك و تكون جيدة التهوية و ذات مصدر ضوء قوى.

ثم تقوم بعمل مصادر مياه غزيرة لها فهي تحتاج لمياه وفيرة بالإضافة للتربة الخصبة حيث يصل طول أشجار المانجو في كثير من الأوقات لما يتعدى العشرين متراً فوق الأرض و لذلك تحتاج لمساحات واسعة حسب الكمية المطلوبة.

ثم يتم الاتجاه نحو البذور الخاصة بزراعة المانجو فيجب عليك عزيزي القارئ أن تهتم بجودة البذور التي تقوم بزراعتها حيث ينتشر بعض البذور الضارة أو التي تنتج ثمار رديئة و يفضل أن يتم شرائها من المزارع الخاصة بالمانجو أو بعض مصادر بيع الأسمدة و البذور الخاصة بالزراعة و يمكنك أن تقوم بإضافة بعض السماد لكى يزيد من قوة وجودة الثمار.

ثم تقوم بزرع البذور في الأرض الرطبة و لكن احذر أن تكون تلك التربة مشبعة أو مليئة بالماء لكى لا تموت تلك البذور و قم بوضع السماد بعد مرور ثلاثة أسابيع حتى تظهر تلك النبتة حيث تحتاج لكى تنضج و تكون في أفضل صورة ما بين الثلاث إلى الخمس سنوات.

و لذلك يجب المراقبة الجيدة لها و الحرص على عدم تعرض المحصول لأي من الحشرات أو الآفات الضارة التي تتسبب في إضاعة مجهود و تعب السنوات و ذلك من خلال التوعية الجيدة لأنواع المبيدات النافعة أو بعض التطعيمات اللازمة في الأوقات الموسمية المختلفة ثم تستمع في نهاية الأمر بتلك الفاكهة اللذيذة.

كيفية زراعة المانجو وفوائدها الصحية

كيفية زراعة المانجو
كيفية زراعة المانجو
  • تحتوى المانجو على كثير من العناصر و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم من حيث الحديد والكلسيوم و المعادن الأخرى التي تساعد على بناء الجسم للأطفال و الكبار أيضا.
  • تحتوى على نسب حديد عالية و لذلك فهي مفيدة للمرأة الحامل بشكل عام من خلال؛زيادة عنصر الحديد و تعويض الجسم ما فقده خلال فترة الحمل بل و تمد الجنين بالكثير من العناصر الغذائية.
  • تنشط الجسم بشكل عام و تزيد من هرمون التوستيسيترون للرجال و الذي يزيد من القوة الجنسية لديهم و لذلك ينصح الرجال الذين يعانوا من ضعف عام أو إنهاك و تعب أن يتم تناول كوب من عصير المانجو الطازج مع وجبة الإفطار فذلك من شأنه أن يعيد بناء الجسم.
  • تساعد الكثير من الأشخاص الذين يعانوا من زيادة في الوزن بشكل مفرط من خلال شرب عصير المانجو الطازج دون إضافة سكر فهي تعمل على تنشيط حركة الأمعاء بل تتسبب في كثير من الحالات الإسهال و لذلك تكون وصفة سهلة و بسيطة للتخلص من الكرش والدهون الزائدة و لكن يجب الحرص من الإكثار منها.
  • تساعد على تنظيم ضربات القلب و خفض نسبة الكوليسترول و بالتالي تكون ذات قيمة علاجية عالية لمرضى ضيق الشرايين و الذين يعانوا من الضغط المرتفع بالإضافة لمرضى السكر فهي تساعد على ضبط نسبة الأنسولين الطبيعي في الجسم.
  • تحسن وظائف الكبد و الكلى و تخلص الأمعاء من حالات عسر الهضم بل وتزيد من كفاءة عمل أنزيمات الكبد و تنشيط خلايا الجلد مما يخلص الجسم من السموم و البكتريا.

عن sara asy

شاهد أيضاً

طريقة عمل السماد العضوي

طريقة عمل السماد العضوي

طريقة عمل السماد العضوي طريقة عمل السماد العضوي، التسميد هو الطريقة الصحيحة والمعتمدة لتحسين التربة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *