الحياة الزوجيةالنسائي

كيف اعامل زوجي ضعيف الشخصية إليك الحل 

كيف اعامل زوجي ضعيف الشخصية

كيف اعامل زوجي ضعيف الشخصية تشكو بعض الزوجات من بعض المشاكل التي تواجها مع شخصية زوجها الذي يعاني من ضعف في الشخصية وخاصة أمام أهله فهو لا يستطيع الرد على أي اتهامات توجه له أو يدافع عن زوجته في أي مواقف حرجة أو ردود سخيفة قد تصدر من الآخرين.

بل ويمتد الأمر لعدم القدرة على أخذ القرار السليم في المواقف الحاسمة فهو يخاف من المواجهة ويعاني من التردد وبالطبع تعاني زوجته أيضا و أولاده من تلك الصفة، ولذلك نقدم اليوم بعض النصائح التي تساعدك عزيزتي الزوجة على تخطي تلك الأزمة في حياتك الزوجية ومعالجة زوجك نفسيا دون أن يدري في السطور التالية.

أرشادات عن كيف اعامل زوجي ضعيف الشخصية

كيف اعامل زوجي ضعيف الشخصية
كيف اعامل زوجي ضعيف الشخصية

في البداية يجب أن تضعي في الاعتبار عزيزتي الزوجة أن تلك الشخصية تمتلك قلب وحس مرهف ومشاعر رقيقة لأقصى درجة وأن ذلك العيب يعود في الأصل لعوامل التربية والمنشأ الأسري الذي جعل من زوجك شخصية ضعيفة فغالبا ما يكون ذلك الزوج هو وحيد أسرته أو ولد وباقي الأخوة بنات.

أو يكون لديه أب متسلط و مسيطر يعمل على كبت الحريات وفرض الرأي لذلك يكون الأبناء لديهم شخصية ضعيفة ومترددة ، ولذلك يمكنك التعامل بهدوء وحكمة وعدم السخرية منه فقد يولد أحد أبنائك مثل أبيهم وبالتالي تعاني الأخريات مثلما عانيت .

نصائح ذهبية لمعاملة الزوج ضعيف الشخصية

كيف اعامل زوجي ضعيف الشخصية
كيف اعامل زوجي ضعيف الشخصية

 النصيحة الأولي

سواء للزوج أو تربية الطفل وهي عدم السخرية والتهكم على أي تصرف يقوم به مهما كانت درجة الخطأ أو نتيجة القرار سيئة بل بالعكس يمكنك مدح طريقة تفكيره وحكمته ونضوجه الفكري .

النصيحة الثانية

هي التعبير بطريقة لطيفة ومهذبة عن رأيك ولكن دون فرض أو سيطرة بل مجرد اقتراح على سبيل المثال إذا كنتم على وشك الخروج في نزهة لأحد الأماكن، وهو قرر مكان غير مناسب مثلا لوجود الأطفال أو الظروف الجوية يمكنك موافقته في الرأي وإنها فكرة رائعة ولكن ماذا سنفعل إذا هطلت الأمطار وتتركين الأمر له ومهما كانت النتائج لا تعترضي أو تتهميه بسوء التصرف .

النصيحة الثالثة

الاحتواء والحب والعطف وخاصة عندما يتعرض لمواقف مع أسرته أو تلاحظي أن أحد أخوته يسيطر علية ويتعمد إحراجه ويضعف شخصيته يمكنك الرد بكل لباقة وذوق، إنه على العكس يمتلك شخصية قوية ويمكنه أن يدير مؤسسة كاملة على العكس في أحد المواقف قد تصرف هكذا .. وتقومين بسرد بأحد المواقف الخاصة به بذلك أنت تعالجي ذلك الخلل في شخصيته.

النصيحة الرابعة

يمكنك الاتفاق مع زوجك على الخطط المستقبلية لحياتكم معا وكيف يمكن تخطي العقبات ويمكنك ذكر أو الاستعانة ببعض القصص أو التجارب السابقة للآخرين من الأقارب أو الأصدقاء لتنمية الحس الإبداعي لدية وخلق الدافع والهدف كي يسعى ورائه وبذلك تقوى شخصيته ويشعر بالثقة .

وفي النهاية يمكنك التحلي بالصبر والدعاء للخالق عز وجل بهداية زوجك وعدم التذمر أو الملل مهما طال الوقت لعلاجه وخذلك في بعض المواقف في البداية بالصبر تحصلين على ما تريدين ومع الوقت سوف يدرك ويكون ملك يديك ويقدر ما كنت تقومين به .

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق