المنوعاتمقالات متنوعة

كيف تختار افضل زيت موتور في مصر

افضل زيت موتور في مصر مناسبة لسيارتك حيث يحتار الكثير من السائقين و مالكي السيارات في اختيار افضل أنواع الزيوت بالنسبة لسياراتهم التي تحافظ على سلامة و قوة الماتور الخاص بالسيارة خاصةً في الطرق المصرية التي تتميز بالكثير من العقبات بالإضافة للغبار و الأتربة التي تؤثر بالطبع على حالة و سلامة الماتور, و لذلك نقدم اليوم بعض المعلومات التي قد تحتاج إليها عزيزي القارئ لمعرفة كيفية اختيار أفضل أنواع الزيوت في مصر.

تعرف على : الفرق بين التوكيل والعقد المسجل في بيع السيارات

نصائح عند اختيار افضل زيت موتور

 

افضل زيت موتور
افضل زيت موتور
  • عند اختيار الزيت للمرة الأولى يجب عليك أن تحدد عزيزي القارئ نوع و موديل سيارتك هل هي سيارة حديثة ذات موتور قوي أم هي سيارة قديمة و قد تم تغيير الموتور لها عدة مرات.
  • يجب أن تقوم بعمل اختبار لعدد من الزيوت الموجودة في الأسواق المصرية و ذلك بأخذ رأي الكثير من الخبراء في ذلك المجال و أن تختبر عينة بيدك من خلال أخذ كمية قليلة من الزيت و تقوم بوضعها بين أصبعيك السبابة و الإبهام و تختبر درجة اللزوجة الخاصة بها.
  • إذا كانت متماسكة و يصعب فصلها عن بعضها البعض فيدل ذلك على جودة الزيت و بقاؤه فترة أطول في السيارة و لكن يجب أن يتم ذلك الاختبار في حالة بقاء الزيت على الحالة الباردة و ليست الساخنة حتى يتم الحكم بصورة صحيحة على جودة الزيت .
افضل زيت موتور
افضل زيت موتور
  • إذا كانت المسافة بينهم متباعدة فيدل ذلك على عدم اختيار الزيت الجيد حيث يدل ذلك على سرعة تهالكه, بل ويمكن اختباره من خلال اللون من النظرة الأولى حيث يدل لونه الأصفر الفاتح على درجة نقاء عالية مع اللزوجة و القوام الغليظ على العكس يدل اللون القاتم و القوام السائل على الجودة الرديئة و سوف يتم تجديده كل فترة.

الزيوت ذات الكفاءة العالية هي التي تضمن لك البقاء حسب عدد اللفات فهناك زيوت خاصة  بألف لفه و هناك زيت خاص بخمسة ألاف لفه و هناك زيوت ذات جودة عالية تبقي لفترة تسعة ألاف لفه, و من بين الزيوت التي تشتهر بتلك الجودة في مصر زيوت ذات ترتيب بالأبجدية الإنجليزية فتدل على جودة و نقاء الزيت وهي ترمز بالرمز SA-SB-SC-SD-SE-SF-SI.

اقرأ أيضاً : تجديد رخصة القيادة درجة ثالثة

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق