الرئيسية / النسائي / الحياة الزوجية / كيف تعرف ان حبيبك يحبك

كيف تعرف ان حبيبك يحبك

كيف تعرف ان حبيبك يحبك  

كيف تعرف ان حبيبك يحبك الحب هو لغة القلوب والمشاعر وهو غذاء الروح من منا يستطيع العيش بدون حب ومبادلة العواطف والمشاعر مع الآخرين سواء كان مع الأهل أو الأقارب وحتى الأصدقاء فالحب ليس مرتبط بالحبيب فقط ولذلك يجب عليك عزيزي القارئ أن تتمتع بممارسة الحب مع كل من حولك .

ولكن عندما يتعلق الأمر بالحب بين الطرفين الرجل والمرأة هناك بعض العلامات الأولية أو الإشارات الخفية التي تدل على وجود حب يكنه أحد الطرفين للأخر ولذلك يظهر جلياً في تصرفاته وأفعاله بل ونظرة عينية وطريقة كلامه ولذلك نقدم لكم اليوم بعض العلامات التي تدل على أن الطرف الأخر يبادلك مشاعر رقيقة ويحمل لك الحب بداخله حتى لو لم يستطيع التعبير عنها .

كيف تعرف ان حبيبك يحبك بصدق

كيف تعرف ان حبيبك يحبك
كيف تعرف ان حبيبك يحبك

سواء صرح لك الطرف الأخر بحبه أو لم يصرح يمكنك عزيزي القارئ أن تعرف أن الطرف الأخر يحبك فهناك بعض التصرفات التي تشير على ذلك وتأتي في المرتبة الأولى هي الغيرة يطلق عليها الكثير من علماء النفس إنها وليدة الحب أي إنها الإشارة الأقوى على وجود مشاعر حب ولكن يجب العلم أن هناك غيرة طيبة ولطيفة .

كيف تعرف ان حبيبك يحبك
كيف تعرف ان حبيبك يحبك

وتدل على الحب ورغبة الطرف الأخر في أن يظهر ما بداخله من عاطفة ولكن بطريقة معقولة ومهذبة على عكس الغيرة التي تنشأ من الأنانية وهي غيرة لا تدل على الحب بقدر ما تدل على الرغبة في السيطرة على الأخر والشعور بالامتلاك بل وتكون عائق في ممارسة الحياة بشكل طبيعي .

علامات كيف تعرف ان حبيبك يحبك

كيف تعرف ان حبيبك يحبك
كيف تعرف ان حبيبك يحبك

من العلامات الأخرى هي عدم القدرة على تحمل غياب الطرف الأخر على سبيل المثال إذا كنت في العمل أو الجامعة وقد تغيب عنك لفترة حبيبك فتشعر برغبة جامحة في معرفة أخباره وسبب غيابة وتظل في قلق وحيرة حتى تصل للسبب وتطمئن عيناك قبل قلبك علية وتظل تبحث عنه وتسأل كل من يعرف وهكذا تكون قد وقعت بالفعل في حب ذلك الشخص بل وتشعر باللهفة والسعادة الغامرة عندما تجده أمامك .

ومن أكثر العلامات وضوحاً هي إظهار مشاعر الخوف والقلق أو يتأثر وينفعل عندما يجدك في مأزق أو تمر بمشكلة ما في العمل أو الدراسة وتجده يبحث لك عن حلول باستمرار لكي يساعدك على الخروج منها بل ويظل يتحدث منك دون أن يمل ويكون لقاءك هو الشيء المحبب بالنسبة له.

ومن العلامات الأخرى الأكثر فاعلية هي الاهتمام بما يحبه ويكرهه الأخر وما هي المناسبات والتواريخ الهامة في حياته وبالتالي يعمل الطرف الأخر على إحضار الهدايا أو التذكير بتلك التواريخ التي تجمعهم ويقوم بتحضير المفاجآت فقط لكي يسعد الطرف الأخر ويرى نظرة السعادة والرضا بعينيه .

إرشادات كيف تعرف ان حبيبك يحبك

كيف تعرف ان حبيبك يحبك
كيف تعرف ان حبيبك يحبك

ومن الإشارات الأخرى التي تدل على وجود الحب بينك وبين حبيك هي الثقة العمياء التي تتولد نتيجة المواقف والأحداث المتكررة بينكم التي تعمل على توثيق الحب والتفهم بينكم وبالتالي لا تحدث مشاكل بينهم أو سوء تفاهم ويتجنبوا الدخول في بعض النقاشات التافهة التي تفسد الكثير من العلاقات بل يتم بناء علاقة وطيدة لا تتأثر بالأفكار الخاطئة أو الظنون .

وبالتالي نكون قد استعرضنا بعض الإشارات والدلالات التي تتعلق بوجود الحب بين الطرفين ولكن يجب العلم إن هناك فرق بين التعلق والحب والعشق فالحب الحقيقي لا يولد من نظرة فقط وإنما هو شجرة يتم رعايتها كل يوم كي تكبر وتترعرع سواء كانت علاقة زوجية أو علاقة بين الأصدقاء فكل العلاقات الإنسانية بلا استثناء يجب أن تسقى ويتم الاهتمام بها كي تزيد وتكبر .

عن sara asy

شاهد أيضاً

كيف تعامل زوجتك الحامل

كيف تعامل زوجتك الحامل  اليك الخطوات

كيف تعامل زوجتك الحامل  كيف تعامل زوجتك الحامل يحلم كل رجل أن يصبح أب ويحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *