الرئيسية / المنوعات / البيئة / تجنبي تلك الأمور عند رش مبيد حشري بمنزلك

تجنبي تلك الأمور عند رش مبيد حشري بمنزلك

تجنبي تلك الأمور عند رش مبيد حشري

مبيد حشري تريد ربة المنزل الحفاظ على مملكتها بعيدا عن الحشرات وانتشار الأمراض والأوبئة ولذلك تدفع مبالغ طائلة وتبذل مجهودا مضاعف كي تحافظ على مستوى النظافة المطلوب كي تحمي عائلتها الصغيرة من الأمراض ولكن غالبا ما يكون هجوم الحشرات والزواحف والقوارض ذات قوة أكبر وبالتالي تلجأ في نهاية الأمر إلى استخدام المبيدات الحشرية التي تعمل على القضاء بشكل نهائي على كافة الحشرات ولكن يبقى الحل الأخير نتيجة للآثار السلبية التي يتركها استخدام المبيد على الصحة العامة، ولذلك نقدم لك اليوم ربة المنزل بعض الاحتياطات والأمور التي يجب تجنبها عند رش المبيد الحشري .

مبيد حشري
مبيد حشري

أسباب لجوء البعض للمبيدات الحشرية

يلجأ الكثير إلي شركة رش مبيدات بجدة او إلي إستخدام المبيد الحشري بعد أن تفشل الطرق التقليدية على القضاء والتخلص من الحشرات بكل أنواعها مثل استخدام العطور النفاذة والتوابل التي تعمل على طرد الحشرات والقوارض عند استنشاقها، وأيضا وضع الفلفل الحار وشرائح الليمون لطرد النمل والبق والصراصير .

لذلك تجد ربة المنزل نفسها في مأزق وتضطر للمبيدات الحشرية ولكن يجب العلم إن ليست كل المبيدات الحشرية ضارة بالصحة فهناك كثير من الأنواع ليست لها أي أثار جانبية على الصحة العامة وتعطي نتائج فعالة وقوية وغالبا ما يتم استخدامها من قبل شركات النظافة مكافحة الحشرات.

بعض الأمور التي يجب تجنبها عند رش المبيد

مبيد حشري
مبيد حشري

ولذلك يجب أخذ بعض الاحتياطات التي تضمن سلامة صحتك وصحة أفراد أسرتك من رش المبيد الحشري والتي أكد عليها الدليل الارشادي للمبيدات الحشرية وهي كالآتي :

يجب في البداية اختيار المبيد المناسب وما هي المكونات التي يحتوي عليها ونسبة الفوسفات بها فهي المكون الرئيسي لكثير من المبيدات الحشرية وما هي الآثار الجانبية، التي حدثت على من تم استخدام ذلك المبيد من قبل وأن يكون مصرح من قبل وزارة الصحة وتاريخ الصلاحية مازال موجود ولم ينتهي بعد .

ثم يتم إخلاء المنزل من الأطفال وكبار السن وحتى النباتات التي يتم زراعتها في حديقة أو شرفات المنزل كي لا تموت نتيجة التأثر بالمبيد والعمل على تغطية الطعام المكشوف أو الخضروات في المنزل كي لا تصاب بالمبيد وتضر بالصحة العامة فيما بعد .

يتم غسل الأواني والمفروشات والسجاجيد قبل وبعد رش المبيد ويتم مسح الأرضيات والأسطح الرخامية وتلميع الزجاج بعد رش المبيد بالكلور والديتول والمطهرات الأخرى كي تخفي أثار المبيد وخاصة عند وجود أطفال تنتشر وتتجول في كل أرجاء المنزل .

يجب تجربة المبيد قبل آخذ الإجراءات السابقة في جزء من المكان الذي يتواجد به الحشرات كي يتم التأكد من جودته وقوة المادة الفعالة به بدلا من الاعتماد علية بشكل أساسي ثم في النهاية يكون ذو تركيز ضعيف ولا يأتي بالنتائج المطلوبة .

في النهاية يجب ارتداء كمامة وغطاء لليد والنظر كي لا يتم تعرض الجلد بأي شكل من الأشكال للمبيد ويلحق الضرر بالطبقة السطحية للجلد، فهناك بعض المبيدات فور ملامستها للجلد تصيبه بالحكة والاحمرار مع بعض الالتهابات الخفيفة، بل وتضر العين وتؤثر على النظر وإذا حدث تسمم نتيجة استنشاقه يجب التوجه على الفور للمستشفى كي يتم أخذ الإسعافات الأولية وتنظيف الجهاز الهضمي من أي أثار لذلك المبيد .

حلول أخري للتخلص من الحشرات

مبيد حشري
مبيد حشري

يمكنك سيدتي استخدام بعض الطرق الأخرى التي تقضي على الحشرات الزاحفة والطائرة من خلال استخدام المكنسة الكهربية في التخلص من النمل والصراصير والبق وأي حشرات زاحفة أخرى بعد عمل مصيدة لها ووضع الطعام المحبب لها قرب جحورها وفور خروجها يتم شطفها والتخلص منها على الفور .

أيضا يمكنك خلط كمية مناسبة من الكلور و بكربونات الصودا على الأركان وال أرفف وداخل الدواليب الخشبية كي تمنع اقتراب الصراصير والنمل والعته من الاختباء داخلها وتكاثرها وخاصة في موسم التزاوج مما يعمل على مضاعفة المجهود فيما بعد للتخلص من تلك الحشرات .

أما بالنسبة للحشرات الطائرة فيصعب نوعا ما السيطرة عليها والتخلص منها مثل الذباب والناموس ولكن يمكن عمل فواحات عطرية من خلال غلي ورق الغار ونبات الريحان وكمية صغيرة من الكمون  وتركها تتطاير في الغرفة فذلك من شأنه التخلص من الذباب والناموس لأطول فترة ممكنة .

وفي النهاية يبقى الاهتمام بالنظافة والتعقيم و التهوية الجيدة للمنزل والتخلص من القمامة  هو السبيل الأول للحماية من الحشرات بكل أنواعها والأمراض المزمنة كما نصح المختصون في شركة الشهاب كنترول فبدلا من علاج المشكلة بعد حدوثها يمكن أن نفكر في سبل الوقاية .

عن sara asy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *