الرئيسية / المنوعات / مشروع نيوم مدينة من المستقبل تبنيها المملكة في الحاضر
مشروع نيوم
مشروع نيوم

مشروع نيوم مدينة من المستقبل تبنيها المملكة في الحاضر

مشروع نيوم يعتبر من أفضل وأضخم مشروعات التنمية والتي ستساعد على الارتقاء بالمملكة العربية السعودية وزيادة التنمية الاقتصادية، سيتم إنشاء هذا المشروع على مساحة تقدر بحوالي 26500 متر مربع ويقع في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية، وهو من المشروعات الكبيرة حيث أنه يطل على خليج العقبة والبحر الأحمر من الجهة الشمالية والشرقية كما تحيط به الجبال شاهقة الارتفاع والتي يصل طولها إلى 2500 متر من الجهة الشرقية، ويعتبر الموقع الذي سيتم إنشاء مشروع نيوم فيه موقع متميز حيث يربط بين الثلاث قارات أفريقيا وأسيا وأوروبا، كما أن المناخ في هذه المنطقة يتميز بالاعتدال، كما سيتم استخدام الطاقة البديلة في هذا المشروع.

لمعرفة المزيد قم بزيارة : نيوم مدينة المعجزة الالكترونية

مشروع نيوم
مشروع نيوم

أهداف مشروع نيوم مدينة المستقبل

من أهم أهداف مشروع نيوم أنه سيقوم بإعلاء مكانة الشعب والوطن، وسيرتقي بالعديد من الاستثمارات مثل الطاقة والغذاء والماء والعلوم والإعلام والترفيه كما سيرتقي بالمستوى المعيشي والتكنولوجيا.
كما سيعمل مشروع نيوم على زيادة الاستثمارات للقطاع الخاص والقطاع الحكومي.
كما سيعمل هذا المشروع على تقليل خروج الأموال من المملكة العربية السعودية، كما أن الهدف من إنشاء مشروع نيوم أن يكون من العواصم العالمية والاقتصادية التي يقوم بتطويرها المستثمرين في أنحاء العالم ولأجل مصلحة الجميع.
ومن أهداف المشروع ومزاياه أن يتم استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة والصناعة، كما يتم الاهتمام بصحة الفرد وشعوره بالترفيه، كما سيتم الاهتمام بالتكنولوجيا بحيث يتم إنشاء طائرات لا تحتاج إلى قائد لقيادتها والاهتمام أيضا بشبكات الإنترنت المجاني ذو السرعة العالية، كما يساهم في الاهتمام بالتعليم على شبكة الإنترنت.

اقرا ايضا : ما لا تعرفه عن مدينة نيوم الجديدة 

مميزات موقع مشروع نيوم

مشروع نيوم
مشروع نيوم

– يمتاز موقع المشروع بأنه الحلقة التي تجمع الثلاث قارات أفريقيا وأسيا وأوروبا، بحيث يستطيع أي شخص من أي قارة أن يصل  – لموقع المشروع بكل سهولة وفي خلال عدة ساعات فقط.
– بسبب موقع المشروع الجغرافي المتميز والمناخ الجيد سيتم استغلال الطاقة الشمسية، كما سيتم الاستفادة أيضا من طاقة الرياح حيث سيتم استغلال المناخ أيضا في زيادة الاستثمار من أجل الوطن.
– جبل اللوزة الذي يقع في الشمال الغربي للمملكة العربية السعودية يصل ارتفاعه إلى حوالي 2549 متر، كانت تعبر من خلاله قوافل تجارية منذ القدم علاوة على ذلك أن هذا الجبل يمكن استخدامه لمن يهوى التزلج والتخييم، كما يمكن أيضا الاستمتاع بمناظر الثلوج الموسمية التي تسقط على الجبل في فصل الشتاء، وزيارتها من قبل الكثير من السكان في داخل وخارج المملكة العربة السعودية.
– المنطقة التي سيتم إنشاء مشروع نيوم بها تحتوي على الكثير من الرمال والجبال كثيرة الارتفاع مثل جبل اللوزة، وزهد، وحرب، وشار، والأودية مثل وادي مبرك، وعفال، وعينونة، وتحتوي على شواطئ وجزر وشعاب مرجانية رائعة الجمال كما تشتهر بوجود الأشجار المعمرة، كما تحتوي هذه المنطقة على صخور قديمة جدا يصل عمرها إلى ملايين السنين.

للمزيد عن مدينة نيوم اقرا: الخيال العلمي يصبح واقع بمدينة نيوم 

 مشروع نيوم نافذة السعودية لمستقبل مشرق 

إن مشروع المدينة التي سيتم إنشائها ستكون من المدن الذكية وستزيد من الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، كما ستجني المملكة العربية السعودية الكثير من الأرباح من خلف هذا المشروع عن طريق زيادة الاستثمارات الأجنبية للعديد من الشركات وخاصة شركات الإسمنت والحديد، كما أنها ستعمل على توفير فرص عمل للشباب، كما ستعمل على تنمية المنطقة بأكملها في العديد من الجوانب سواء كان في جانب الترفيه أو السياحة أو الثقافة وغيرهم الكثير.
ومن خلال هذا المشروع ستتطور المملكة العربية السعودية كثيرا في العديد من المجالات والتي منها الاقتصاد وذلك عن طريق استخدام التقنيات والأساليب الحديثة في الكثير من المجالات التي من خلالها يزيد الاستثمار.

 

عن aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

شاهد أيضاً

الذهب الإيطالي

الفرق بين الذهب الإيطالي والذهب العادي

المحتوي1 الفرق بين الذهب الإيطالي والعادي1.1 أنواع الذهب1.2 طرق استخراج الذهب1.3 بلاد تقوم بتصنيع الذهب1.4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *