الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / الحل السحري لمكافحة الصراصير بدون كيماويات
مكافحة الصراصير
مكافحة الصراصير

الحل السحري لمكافحة الصراصير بدون كيماويات

مكافحة الصراصير بمنزلك الصراصير من الحشرات المنزلية الضارة والتي تساعد على نقل الأمراض حيث ان الصراصير تسبب نوبة الربو وتصيب الانسان بالعديد من الامراض  وتعمل علي نقل والبكتيريا  إلى الأماكن النظيفة في المنزل ونشرها في كل أنحائه، ويوجد حلول تساعد في التخلص من الصراصير والتي منها استخدام المبيدات الحشرية، ولكن المبيدات الحشرية استخدامها قد يضر بسكان المنزل وخاصة الأطفال لأنها تحتوي على مواد كيماوية لذلك عليكِ التخلص من الصراصير من خلال مواد طبيعية وغير ضارة بالأفراد، كما يمكن أن تكون هذه المواد الطبيعية غير مكلفة أيضا بالمقارنة مع استخدام أنواع المبيدات الحشرية أو من خلال دفع تكاليف باهظة في شركة مكافحة الصراصير بجدة ولشركات رش المنزل للتخلص من الحشرات والآفات.

كما أن الصراصير من أكثر الحشرات تواجدا في المنازل، حيث تخرج الصراصير من جحرها في فصل الصيف بسبب درجة الحرارة العالية وهذا يعني أن الصراصير لا تظهر في الجو الحار فقط ولكنها تكون موجودة في المنازل طوال السنة وتخرج من جحرها في فصل الصيف حتى تهرب من حرارة الجو .

كيفية معرفة وجود صراصير في منزلك

 

مكافحة الصراصير
مكافحة الصراصير

 

– إذا رأيت صرصور واحد فهذا يعني وجود صراصير أخرى في جحورها، كما أن رؤية مخلفات الصراصير والتي تكون عبارة عن حبوب صغيرة بنية اللون دليل على وجود الصراصير في منزلك، ولذلك عليك البحث عن المخابئ والجحور التي يمكن أن تتواجد فيه حتى يمكن مكافحة الصراصير والقضاء عليها بشكل نهائي.

– إذا رأيت صراصير في مكان ما عليك أن تتابعها لتعرف أين ستذهب وستعرف من متابعتك للشقوق والحفر التي تخرج منها والتي تتواجد في أرجاء المنزل، وفي الغالب ستكون هذه الفتحات والثقوب هي للتهوية أو تكون هذه الصراصير آتية من البالوعات والمجاري.

بعض الحلول السحرية في مكافحة الصراصير والتخلص منها نهائيا  

مكافحة الصراصير
مكافحة الصراصير

 

يمكن مكافحة الصراصير من خلال الخل

فالخل يسهل عملية مكافحة الصراصير بسرعة وسهولة حيث يساعد على قتلها، وذلك من خلال وضع كمية من الخل مع كمية من السكر والقيام برش المنزل بهذا الخليط في الأماكن التي تحتوي على شقوق وحفر وأماكن ضيقة تختبئ بها الصراصير، فالسكر يساعد على اقتراب الصراصير منه والخل يقوم بقتلهم، وهذا يجعلك تتخلصين منهم للأبد ونهائيا.

– يمكن مكافحة الصراصير من خلال مطحون النعناع البري

فالنعناع يعمل على إبادة الصراصير والتخلص منها بأمان ودون أضرار جانبية لأنه من المكونات الطبيعية، وذلك من خلال أخذ ملعقة صغيرة من مطحون النعناع البري ويتم القيام بغلي النعناع في ماء حتى يصبح مثل الشاي، ويتم وضع النعناع بعد أن يبرد في زجاجة ببخاخ ويتم رش الأماكن التي تحتوي على شقوق وحفر أو الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير، ويجب ملاحظة أن النعناع البري قد يؤثر على القطط فقط ولا يؤثر على الإنسان أو الحيوانات الأليفة الأخرى، ولذلك إذا كان لديك قط في المنزل عليك أن تبحث عن طريقة لمكافحة الصراصير غير هذه الطريقة.

– يمكن مكافحة الصراصير من خلال البصل الأبيض والفلفل الحار والثوم

فالفلفل الحار يساعد على فرار الصراصير من الأماكن التي تتواجد فيها، وذلك من خلال استخدامه مع الثوم والبصل الأبيض، وذلك من خلال القيام بأخذ الفلفل الحار والقيام بخلطه مع مفروم لبصل الأبيض والثوم، ويتم غلي ماء ووضع البصل والثوم والفلفل فيها حتى تغلي معها، وبعد أن تغلي يتم إطفاء النار وبعد أن يبرد هذا الخليط يتم وضعه في زجاجة ببخاخ ويتم الرش في الأماكن التي تتواجد فيها الصراصير.

– يمكن مكافحة الصراصير من خلال استخدام قشور الخيار

 حيث يتم وضع قشور الخيار في إناء من الألومنيوم وسيتفاعل القشر مع الألومنيوم ويتسبب في إحداث رائحة كريهة بالنسبة للصراصير وتساعد على مكافحة الصراصير، ويمكنك القيام يوضع قشور الخيار في زجاجة من الألومنيوم، وبعد ذلك يتم وضع هذه الزجاجة في أماكن تواجد الصراصير وستنتج الرائحة التي يكرهونها وستقضي عليهم.

جميع الحلول السابقة تساعد على مكافحة الصراصير والتخلص منها بشكل نهائي وبدون كيماويات.

 

 

 

 

 

 

عن aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

شاهد أيضاً

ابو بريص

اضرار ابو بريص وكيفية القضاء عليه

ابو بريص أو الوزغ و يطلق علية أيضاً البرص هو نوع من أنواع الزواحف التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *