الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / مكافحة حشرات النمل الابيض بأفضل مبيد منزلي من صنع يديك

مكافحة حشرات النمل الابيض بأفضل مبيد منزلي من صنع يديك

مكافحة حشرات النمل الأبيض بأفضل مبيد منزلي من صنع يديك 

مكافحة حشرات
مكافحة حشرات

مكافحة حشرات النمل الأبيض إليكم اليوم في ذلك المقال بعض الطرق المنزلية التي تساعد علي القضاء والتخلص من النمل الابيض بطريقة سليمة وصحية دون تدخل المبيدات الضارة وحتي التكاليف الباهظة من شركات مكافحة الحشرات وبعض الطرق الأخري التي تساعدك علي التخلص منه في حالة وجود مناطق زراعية شاسعة ونباتات وحتي الصوامع والشون.

ماهو النمل الأبيض : 

النمل الأبيض هو نوع من أشرس أنواع النمل الذي يتميز بأنياب حادة تعمل علي تدمير وتلف كل الأنسجة والألياف،فهو يتغذى علي مادة السيليلوز المتواجدة في الأخشاب والأنسجة مثل السجاد وحتي الحوائط الأسمنتية فهي تتغذي علي التربة من حولها وبالتالي تضعف الحوائط والمباني وبالطبع تتغذي علي النباتات التي تحتوي علي ألياف مثل قصب السكر .

ويتميز النمل الابيض بأنة يسير في مجموعات كبيرة العدد تصل في بعض الأحيان لثلاثة آلاف نملة بالإضافة إلي النمل المخصص لحماية القطيع من أي أخطار ولدية أنياب حادة ومادة يفرزها عندما يتعرض له أي شخص ؛وبالتالي يصعب السيطرة علي تلك الأعداد بالطرق العادية من رش المبيدات وحتي الطرق التقليدية لا تؤتي ثمارها في كثير من الأحيان ولذلك نقدم إليك بعض الطرق والوصفات المجربة والمضمونة .

طرق مكافحة حشرات  النمل الأبيض في المنزل :

غالباً ما يكون النمل الابيض المتواجد في المنازل قليل العدد نسبياً بالنسبة للأراضي الزراعية وبالتالي يمكن التحكم فيه من خلال بعض الطرق التي سوف نستعرضها في السطور القادمة وهي كالأتي :

  • يمكنك التخلص من النمل الابيض عزيزتي حواء من خلال بعض الزيوت العطرية التي لها رائحة نفاذة تعمل علي السيطرة الهرمونات التي تفرز في النمل وبالتالي يخرج من المنزل نهائياً .
  • يمكنك التخلص سيدتي من النمل عن طريق شرائح الليمون التي تعمل علي طرد النمل الأبيض فور أستنشاقه أو حتي الاقتراب منه فهي مادة حمضية لاذعة تجعله ينفر منها في الحال .
مكافحة حشرات
مكافحة حشرات

-الطريقة الأخري الأكثر فاعلية سيدتي هي عن طريق الخل الأبيض مع إضافة بعض القطرات من الكحول الخام ووضعة في بخاخ ماء والرش بذلك المزيج في كل أرجاء المنزل وشاهدي النتيجة بنفسك؛حيث يعتبر الكحول مع الخل من أقوي وأرخص المبيدات المنزلية التي تقضي علي النمل الأبيض في الحال دون عناء .

-ومن بين الطرق الأخري الأكثر أمانا ولا تتضمن أي مجهود هي عن طريق الأجهزة التي تعمل علي شفط الهواء مثل المكنسة الكهربية ،حيث يمكنك شفط كل النمل الأبيض المتواجد في المنزل والتخلص منه بطريقة آمنة .

طرق الوقاية من النمل الأبيض :

-يمكنك عمل بعض المكونات الأخري لكي تكون عجينة ثابتة توضع في الأركان لكي تضمني عدم اقتراب النمل الابيض أو أي حشرات أخري وهي أستخدام بعض التوابل التي تتميز برائحة نفاذة مثل القرفة والكمون والفلفل الأسمر مع بعض من مسحوق الصودا وبالتالي تتشكل عجينة بعد وضع قطرات ماء وخل وبالتالي توضع في كل الأركان .

وفي حالات الأراضي الزراعية والمساحات الكبيرة يمكنك عمل ما يسمي بالمصيدة عزيزتي حواء وذلك عن طريق إنشاء حفر بسيطة حول الأرض الزراعية ووضع بعض المبيدات بها ؛وبالتالي عندما يقترب النمل من المحاصيل يقع في تلك الحفر ويموت في الحال بعد استنشاق ذلك المبيد.

عن sara asy

شاهد أيضاً

الفوم العازل

تعرف على أشكال الفوم العازل و اهميته لأسطح المنازل

الفوم العازل استخدامه من الوسائل التي تساعد على حماية المنازل من التهالك نتيجة التعرض لدرجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *