المنوعاتمقالات متنوعة

نصائح شراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملة حيث يحتار الكثير ممن يرغبوا في شراء سيارة جديدة من حيث أفضل الموديلات و السعة الداخلية و السرعة و توافر قطع الغيار بل و تزداد حيرة الشخص عندما يقبل على شراء سيارة مستعملة إذا كانت إمكانياته محدودة .

فقد يتعرض الشخص لبعض المحاولات من شراء سيارات ذات عيوب تحتاج للكثير من التصليح أو يتم المزايدة عليه في الأسعار، و لذلك نقدم اليوم لك عزيزي القارئ بعض النصائح التي تساعدك على شراء سيارة مستعملة بحالة جيدة.

اقرأ أيضاً : الفرق بين التوكيل والعقد المسجل في بيع السيارات

أربعة نصائح هامة عند شراء سيارة مستعملة

شراء سيارة مستعملة
شراء سيارة مستعملة

النصيحة الأولى:

يجب أن تقوم بتحديد الميزانية الخاصة بك في بداية الأمر و تحديد الإمكانيات الأساسية التي لن تقبل التنازل عنها أو التخلي في أي حال من الأحوال حسب أولوياتك و اهتماماتك مثل سرعة المحرك أو سعة السيارة أو توافر قطع غيارها مع دراسة السوق جيداً قبل الإقدام على الشراء والسماع لرأي الخبراء في ذلك المجال من الأقارب و الأصدقاء .

النصيحة الثانية:

يجب أن تصطحب معك فني متخصص في الكشف عن الأعطال و مكونات السيارة من الداخل و الخارج و يفضل أن تصطحب السيارة لمكان متخصص في الصيانة و الكشف عن السيارة بالكامل، و لكن يجب توخي الحذر في ذلك حيث أن الكثير من أصحاب معارض بيع السيارات المستعملة يقوك بالاتفاق مع مراكز الصيانة كي يتم الكذب على المشتري حتى تتم عملية الشراء.

شراء سيارة مستعملة
شراء سيارة مستعملة

شاهد أيضاً : شروط نزول السيارة مصر

النصيحة الثالثة:

يجب ألا تتسرع عزيزي القارئ في شراء السيارة مهما عجبتك و حازت على ثقتك حتى لا تقع فريسة في شباك أي من أصحاب المعارض و لكن يجب التمهل و مطالعة الكثير من المعارض و مراكز البيع لأن السيارات المستعملة غالباً و ليس دائما تكون ذات عيوب خطيرة .

و بالتالي يجب أن تدرس السيارة من كافة الجوانب و أن تذهب للمعارض و الأسواق الكبيرة التي تتيح لك عدد كبير من السيارات و بالتالي تسهل لك مهمة البحث و الحيرة التي قد تقع بها.

النصيحة الرابعة:

أن تتأكد عزيزي القارئ من عدد الكيلو مترات التي قطعتها السيارة و سنة الشراء الخاصة بها و قطع الغيار سواء كانت متوافرة أم نادرة و غالية الثمن و أن تحدد هدفك من شراء السيارة هل هي للترفيه والمتعة أم هي لأغراض العمل و نقل البضائع أم هي للسفر والتنقل و بالتالي تسهل عليك اختيار الأفضل و السيارات المناسبة لك.

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق