الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / هل يؤذي ابو بريص الانسان
هل يؤذي ابو بريص الانسان
هل يؤذي ابو بريص الانسان

هل يؤذي ابو بريص الانسان

هل يؤذي ابو بريص الانسان هذا هو السؤال الذي سوف نجد له إجابة من خلال هذا المقال حيث يعتبر ابو بريص أو الوزغ أحد الحشرات التي قد تهاجم الإنسان إذا تعرض لها و خاصة في الفصائل التي تتميز بالعيش في الصحراء و الغابات و الأماكن المهجورة فتقوم بقذف السم الخاص بها في وجه الشخص.

اطلع على : هل ابو بريص يسبب البرص

مما قد يجعله يموت في الحال أو يصاب بالعمى إذا كان ذلك البرص خطر و لكن هناك أنواع أخرى من أبو بريص لا تؤذي الإنسان فهي تخاف و تتراجع عندما تشعر باقتراب الإنسان و تفر هاربة عند محاولة التعرض لها، و لذلك نستعرض في السطور القادمة بعض المعلومات الخاصة بالقضاء على ابو بريص و هل يؤذي الانسان أم لا.

هل يؤذي ابو بريص الانسان

هل يؤذي ابو بريص الانسان
هل يؤذي ابو بريص الانسان

كما ذكرنا في الأعلى هناك بعض الأنواع الخاصة بابوبريص التي تؤذي الانسان و تسبب الوفاة و خاصةً التي تعيش في الجبال و الصحاري و تشبه السحالي إلى حد كبير ولكنها ذات جلد سميك وجسم متوسط الحجم وذيل طويل وذات ألوان مختلفة مثل الأصفر والأسود والأخضر القاتم .

و أيضاً بعض الأنواع الأخرى التي تتميز باللون الترابي التي تعيش في أعلى المنازل أو وسط الكراكيب والصناديق الفارغة و هي لا تسبب أذى على الإطلاق إلا إذا كانت تحمل جراثيم و بكتريا ضارة و تتكاثر و تزيد أعداها و غالباً ما تأتي على الأطعمة المكشوفة و الملح فهي تعشق الملح و خاصةً في فترات الليل فتنشط و تمارس حياتها بشكل طبيعي.

شاهد أيضاً: اضرار ابو بريص

طرق القضاء على ابو بريص

هل يؤذي ابو بريص الانسان
هل يؤذي ابو بريص الانسان
  • إذا تواجد ابو بريص في المنزل و كان من النوع الذي يشكل خطر على حياة الإنسان يمكن الاستعانة بشركات مكافحة الحشرات و الزواحف و الابتعاد عن المنزل بشكل كامل و خاصةً الأطفال لعدم حدوث عدوى أو انتقال للفيروسات بسبب مناعتهم أو رش بعض المبيدات القوية التي تقضي عليه في الحال حيث يتأثر الجهاز التنفسي الخاص بابوبريص بصورة أقوى بالمبيدات و يجعله يموت في الحال.
  • أما إذا كان ابو بريص من النوع الأخر الذي يمكن قتله بسهوله من خلال الضرب المباشر أو استخدام بعض الزيوت و النباتات الفواحة مثل الزعفران والقرنفل بعد حرقها و ترك البخار يتصاعد و يملأ أركان المنزل و غلق النوافذ جيداً لكي يستنشقه و يموت في الحال .

اقرأ أيضاَ: كيفية التخلص من ابو بريص

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

كيفية التخلص من ابو بريص

كيفية التخلص من ابو بريص

كيفية التخلص من ابو بريص أو ما يُعرف بالوزع، أبو بريص فصيلة من الحيوانات الزاحفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *