الرئيسية / الدينى / كيفية وضع جدول الصلاة للأطفال وحثهم عليها
جدول الصلاة
جدول الصلاة

كيفية وضع جدول الصلاة للأطفال وحثهم عليها

جدول الصلاة أن الصلاة هي أولى العبادات وأهمها التي يجب على كل مسلم القيام بها. والحرص عليها ويجب على كل مسلم بالغ فعلها لأنها فرض وقام الدين الإسلامي بفرض خمس صلوات على المسلمين في اليوم الواحد وهما(الفجر،والظهر،والعصر،والمغرب،والعشاء)  وتعتبر الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام .

اقرا ايضاً :كيفية الصلاة الصحيحة

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليه سبيلا). لذلك يجب على الوالدين تعليم الطفل وتعويده منذ الصغر على الصلاة حتى ينشأ متعود على مواظبتها وأدائها  ويجب إتباع أسلوب يتسم بالهدوء والصبر مع الطفل ويتبع الوالدين جدول منظم وطرق منظمة لتعليم الطفل الصلاة وسنقدم لكم أهمها.

أسهل الطرق لوضع جدول الصلاة

جدول الصلاة
جدول الصلاة

جدول الصلاة لتعليم الصلوات الخمس

جدول الصلاة يعتبر من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها تعليم الأطفال الصلاة. ففي البداية يتم وضع الجدول الزمني على أسبوع تقدير أولي ليستطيع الطفل تعليم الصلوات الخمس بشكل تدريجي وبشكل كامل وصحيح، ففي البداية يتم تعليم الطفل صلاة الفجر وعلى الأم أو الأب تكرارها أمامه عدة مرات ثم تعليمه صلاة الظهر وهكذا على باقي الصلوات حتى يستطيع الطفل إجادتها.

تعرف علي المزيد : الخشوع في الصلاة

تعليم الطفل الوضوء

يجب على الوالدين تعليم الطفل طريقة إتمام الوضوء بشكل صحيح. ولأن الوضوء ركن أساس ومهم لتكون الصلاة صحيحة وكاملة فيجب على الوالدين الوضوء أمام الطفل عدة مرات حتى يستطيع الطفل فعل ذلك بمفرده ويستوعب أن ذلك شيء أساسي لكي تكمل الصلاة وإذا أخطأ الطفل في الوضوء يجب على الوالدين تصحيح ذلك حتى يتمكن الطفل من إتقانها.

جدول الصلاة
جدول الصلاة

الذهاب مع الطفل إلى المسجد

يجب على الوالدين أن يعرفوا الطفل على المسجد. ليعلم الطفل بأن المسجد هو مكان الصلاة والعبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ولكي يتعرف أيضاً على صلاة الجماعة وفضلها وثوابها عند الله عزوجل. فيجب على الوالدين تعويد الطفل إلى الذهاب إلى المسجد وذلك عن طريق أخذه إليه عدة مرات ليقوي لدى الطفل شعور حب الصلاة وأن ذلك أمر يجب فعله.

جدول الصلاة
جدول الصلاة

قم بزيارة : أهمية الصلاة

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

موضوع عن الاخلاق

موضوع عن الاخلاق

    عناصر موضوع عن الأخلاق •أهمية الأخلاق في تطور المجتمع •الدين ودوره في نشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *