القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة زراعة الورد يبحث الكثيرون عن طريقة زراعة الورد في المنزل، فالورود هي رمز الجمال و المحبة و تبعث روح الرقة و البهجة في النفوس، فزراعة المنزل بالورود الجميلة ينعكس على نفسية الأفراد الموجودين في المنزل فيجعلهم بحالة من البهجة والسعادة و الحب عند رؤية الورود والتمتع بمنظرها الخلاب.

و فيما يلي سوف نوضح فوائد الورود و استخداماتها و أيضاً طريقة زراعة الورد بالعقل حتى يسهل زراعة الورود الجذابة في المنزل و التمتع بمظهرها الجميل الرائع.

طريقة زراعة الورد
طريقة زراعة الورد

طريقة زراعة الورد بالعقل

الزراعة بالعقل هي إحدى طرق زراعة الورد و أشهرها، و تتم الزراعة بطريقة العقل عن طريق استخدام عقل الورود المزروعة سابقاً في زراعة ورود جديدة، و يمكن زراعة الورد بالعقل عن طريق تطبيق هذه الخطوات:

1- إحضار العقل:

تعتبر فترة أواخر الشتاء و أوائل الربيع من أنسب الأوقات التي يفضل أخذ العقل فيها، و يجب أن يكون طول العقل من 20 إلى 25 سم، ويجب اختيار العقل من نباتات قوية و خالية من الأمراض و يفضل أن تكون الأفرع بعمر عام واحد.

2- تجذير العقل:

يتم تجذير العقل عن طريق خدش أسفلها و غمرها في التربة و وضعها في مكان مناسب جيد التهوية إلى أن تنبت الجذور.

3- نقل العقل إلى أوعية الزراعة:

بعد أن تنبت جذور الورد يتم نقل العقل إلى أوعية الزرع، و يجب الاعتناء الجيد بها عن طريق الاهتمام بالتسميد المستمر لها، و ريها بانتظام، و تقليمها حتى تنشط و تنمو بصورة جيدة.

طريقة زراعة الورد
طريقة زراعة الورد

فوائد زراعة الورد بالعقل

بعد أن وضحنا طريقة زراعة الورد ننتقل إلى فوائد الورد و استخداماته، فبالإضافة إلى مظهر الورود الرائع و ألوانها الجذابة و مميزاتها الجمالية فإن لها العديد من الاستخدامات الأخرى، فيدخل الورد في العديد من الصناعات الهامة و سوف نذكر بعضها فيما يلي:

  • يساعد على نشر البهجة و الروائح العطرة و تهدئة الأعصاب.
  • يستخدم في تزيين المنازل و المشاتل و الفيلات و إعطاؤها مظهر رائع و جو بديع.
  • يدخل في صناعة العطور و المربات و العصائر.
  • يدخل في صناعة بعض الأدوية الطبية.
  • يستخدم لعلاج مشاكل البشرة و تهدئتها و التخفيف من حب الشباب.
  • يستخرج منه زيت الورد المعروف بفوائده الرائعة.
  • يتميز بقيمته الغذائية العالية حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات و العناصر الغذائية الهامة، لذلك يدخل في الكثير من الصناعات الغذائية.

طريقة زراعة الورد
طريقة زراعة الورد

reaction:

تعليقات