القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هى علامات تلف جوان وش السلندر

جوان وش السلندر و أهم علامات تلفه في مختلف السيارات و كيف يمكن إصلاح ذلك التلف فعالم  السيارات هو عالم مختلف و ممتع في كثير من الأحيان حيث يقوم الإنسان بالتعامل مع آله مختلفة بها الكثير من القطع و الأجزاء و لكل قطعة وظيفة و دور كبير في استكمال منظومة العمل و السير فهي تشبه إلى حد كبير جسم الإنسان ولذلك يحتار الشخص عند تلف أو كسر أي شيء بها يسبب لها الإعاقة عن السير فتابعونا في السطور التالية.

اقرأ أيضاً : كيف تختار افضل زيت موتور في مصر

علامات تلف جوان وش السلندر

جوان وش السلندر
جوان وش السلندر

  • في البداية يجب التعرف على جوان وش السلندر فهو الجزء المعدني الرقيق الذي يتم تركيبه فوق المحرك و يقوم بتنظيم دخول و خروج الهواء و الوقود في السيارة مما يعمل على حرق الوقود و خروج العوادم منها و بالتالي تسير المركبة، و هو جزء ضمن أجزاء المحرك حيث يتواجد داخله صمامات و شمعه احتراق الوقود مع الصمامات الداخلية والسوست.
  • من بين أسباب تلف ذلك الجزء هو نقص كمية المياه التي يجب تزويد السيارة بها من وقت لأخر حتى تستمر حركة المحرك و ذلك الجزء وهو وش السلندر، و عندما تنقص تلك الماء يسبب ارتفاع شديد في درجة حرارة السيارة مما يجعلها تصدر أصوات مرتفعة فتكون تلك الأصوات هي العلامة الأولى لمعرفة تلف جوان وش سلندر.
  •  كلما زادت سرعة و حركة السيارة مع نقص الماء و زيادة احتكاك وش السلندر مع باقي أجزاء المحرك يتم زيادة حدة الصوت و زيادة التآكل في الجوان مما يسبب تلف جوان وش سلندر بالكامل، وبالتالي يجب على سائقي المركبات التأكد بشكل دائم من توافر الماء في السيارة و تزويد السيارة من وقت لأخر حتى لا يسبب تلف في ذلك الجزء مسبب الاعوجاج له فيما بعد .

طرق تصليح جوان وش السلندر

جوان وش السلندر
جوان وش السلندر

  • في تلك الحالة عزيزي القارئ يمكنك أن تقوم ببعض الخطوات البسيطة كي تصلح ذلك الخلل أو التلف و ذلك من خلال إضافة بعض الماء للسلندر و لكن يجب الحذر ألا تقوم بتلك الخطوة أثناء تشغيل السيارة أو حتى بعد وقوفها بفترة قليلة.
  • لكن يجب أن تترك السيارة حوالي نصف ساعة حتى يبرد و يهدأ المحرك تماماً حتى لا يسبب ذلك الضرر لك و للسيارة، و بعد ذلك تضيف الماء ببطء حتى يمتليء الجزء الخاص به  و يتم وصول الماء لكل أجزاء المحرك.

اقرأ أيضاً : تجديد رخصة القيادة درجة ثالثة

reaction:

تعليقات