الرئيسية / المنوعات / 7 خطوات فقط لإكتشاف تسربات المياه

7 خطوات فقط لإكتشاف تسربات المياه

تسربات المياه من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأفراد لأنها تتسبب العديد من المشاكل سواء كانت الخاصة بالمباني أو الخاصة بصحة الإنسان، حيث أن المشكلة التي تتعلق بالمبنى تكمن في أنها تؤثر على أساس المبنى و قد تؤدي بمرور الزمن إلى انهياره، أما المشكلة التي تتعلق بصحة هؤلاء الأفراد تكمن في تعرضهم لأمراض خطيرة منها الربو و الحساسية، لذلك من المهم أن يتم الكشف المبكر للمباني للتعرف على أماكن التسريب وفي هذا المقال سنتعرف على خطوات اكتشاف تسربات المياه.

تسربات المياه
تسربات المياه

خطوات اكتشاف تسربات المياه

  • في بداية الأمر يتم فحص صمام خزان المياه أو من خلال استخدام الأجهزة الحساسة التي تقوم بإصدار أصوات يمكن من خلالها التعرف على مكان التسريب.
  • فحص الحمامات و التأكد من عدم وجود تسربات للمياه بها.
  • في حالة عدم وجود أية تسريبات في صمامات الحمامات أو الخزانات عليك أن تقوم بفحص المؤشر الموصل للمياه ففي حالة اكتشاف وجود تسرب بالفعل فهذه الطريقة سوف توفر الكثير من الأموال التي يتم إنفاقها عند الاستعانة بالشركات المتخصصة و منها شركة كشف تسربات المياه بجدة.
  • و يمكن اكتشاف تسرب المياه بسهولة عند ملاحظة مؤشر عداد المياه و مطابقته الأرقام الصادرة عنه بأرقام فواتير المياه الشهرية و ملاحظة الزيادة.
  • يمكن أيضاً الكشف المبكر عن طريق القيام بفحص محبس المياه لمعرفة هل هناك صوت يصدر من المحبس أم لا.

العلامات الدالة على وجود تسربات المياه

  • وجود بعض الشروخ في الجدران و الأسقف في عدة أماكن.
  • ظهور رطوبة في الأسقف و الجدران و الأرضيات.
  • سماع أصوات للمياه تصدر من الحمامات أو المطابخ.
  •  ارتفاع فاتورة المياه عن المعتاد كل شهر.
  • ظهور مياه في أرضيات المطابخ أو الحمامات بدون استخدام المياه.
  • سماع صوت صفير في الصمامات أو المواسير.
تسربات المياه
تسربات المياه

مشاكل التأخر في الكشف المبكر عن تسربات المياه

كلما اكتشفت تسرب المياه مبكراً كلما كان أفضل، و كلما تأخرت عن اكتشاف التسرب زادت المشكلة و خاصةً إذا كان السبب غير واضح أو من الصعب أن يتم اكتشافه و في هذه الحالة يمكن اللجوء إلى نصائح وإرشادات خدمات المياه بالقصيم التي سوف تعرض لكم أهم المشاكل التي تحدث عند التأخر في الكشف عن تسربات المياه:

مشاكل تؤثر على المباني:

إذا كان من الصعب الاكتشاف المبكر لمشاكل تسربات المياه فمن المحتمل أن تتعرض المباني لانهيار بعض أجزاء منها و ربما وصل الأمر إلى انهيار المبنى بالكامل كما أن التسرب له تأثير واضح على دهانات الجدران و الحوائط و التي يؤدي بمرور الوقت إلى سقوطها و سقوط طبقات الخرسانة المسلحة.

مشاكل تؤثر على صحة الإنسان:

الرطوبة التي تنتج عن تسربات المياه إلى الجدران قد تتسبب في إصابة القاطنين داخل المبنى بأمراض الحساسية و النزلات الشعبية و الالتهاب الرئوي إلى جانب الإصابة بالتسمم نتيجة استخدام المياه من خزانات المياه التي تتعرض للتلوث من مصادر غير معروفة و التي ينتج عنها إصابة المستخدمين بالأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي و تنصح شركة المياه المواطنين بضرورة الكشف المبكر عن تسربات المياه للحفاظ على صحة المواطنين.

لذلك يجب الإسراع في الكشف عن وجود أية تسربات لأن ذلك سيوفر لك الكثير و الكثير من الأموال، التي يمكن إنفاقها على شراء منزل جديد، يمكن فقط ترميم الجدران التي تعرضت للتلف.

 

عن aya abdelkhalek

شاهد أيضاً

تسرب المياه

تعرف على طرق حماية المنازل من تسرب المياه قبل تركيب السباكة

تسرب المياه هي واحدة من أكثر المشاكل المؤرقة و المزعجة التي قد يتعرض لها الأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *